: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تقنية برامج Free Ware / مسئول أمريكي : الولايات المتحدة تتعامل مع صد الهجمات السيبرانية مثل صدها للإرهاب

مسئول أمريكي : الولايات المتحدة تتعامل مع صد الهجمات السيبرانية مثل صدها للإرهاب

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول كبير في وزارة العدل الأمريكية أن الوزارة ستعطي التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة التي تطلب فدية أولوية مماثلة لتلك التي توليها للإرهاب. 

وقال جون كارلين المسؤول الكبير في وزارة العدل “إنها عملية متخصصة لضمان تعقب كل قضايا هجمات البرمجيات الخبيثة … ليتسنى لنا معرفة الصلات بين المرتكبين والعمل على تعطيل السلسلة بأكملها”.

وأضاف كارلين “استخدمنا هذا النموذج من قبل في التعامل مع ما يخص الإرهاب، لكن لم نفعل ذلك أبدا مع هجمات البرمجيات الخبيثة”.

وأمس الخميس، ذكر تعميم داخلي أرسل إلى مكاتب الادعاء في أنحاء الولايات المتحدة أن المعلومات عن التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة يجب تنسيقها مركزيا مع قوة عمل تشكلت حديثا في واشنطن.

جاء ذلك بعد هجوم إلكتروني اخترق شبكة خطوط أنابيب كولونيال، إذ توقفت شبكة خطوط الأنابيب البالغ طولها 8900 كيلومتر بسبب هجوم إلكتروني هو الأخطر على الإطلاق، ما منع تدفق البنزين والديزل ووقود الطائرات من ساحل خليج المكسيك إلى الساحل الشرقي الأمريكي عدة أيام.

وقالت كولونيال إنها قررت أن تدفع للمتسللين الذين اخترقوا أنظمتها حوالي خمسة ملايين دولار لاستعادة السيطرة على الشبكة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others