: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / المتهمين ليسوا تلاميذي ويوجد فرق بين السلفي والتكفيري ..تفاصيل شهادة الشيخ يعقوب أمام المحكمة

المتهمين ليسوا تلاميذي ويوجد فرق بين السلفي والتكفيري ..تفاصيل شهادة الشيخ يعقوب أمام المحكمة

أكد الشيخ محمد حسين يعقوب بشهادته نقلها نجله الشيخ علاء الدين، أن المتهمين في القضية ليسوا من تلاميذه، بحسب قوله، قائلاً: “سألنا الوالد، وقد أكد أن أسماء المتهمين في هذه القضية، وهي المعروفة بقضية داعش امبابة، ليسوا من تلاميذه، ولم يلتق بهم، وسيدلي بشهادته أمام المحكمة لتوضيح الأمر”، موضحا أن والده مريض، ومع ذلك سيذهب إلى المحكمة، للإدلاء بشهادته في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية داعش إمبابة”.

وقال نجل الشيخ محمد حسين يعقوب ردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك علاقة بين والده وبين المتهمين وما إذا كانوا من تلاميذه: “مستحيل هؤلاء ليسوا تلاميذ والدي وهذا رأي الشيخ أيضا”، لافتا إلى أن الشيخ محمد حسين يعقوب لم يذهب خلال المرتين السابقتين للإدلاء بالشهادة بناء على طلب المحكمة، بسبب سوء حالته الصحية.

وتابع نجل محمد حسين يعقوب قائلا: “هيتحامل على نفسه وهيروح، الموضوع بسيط، والإعلام كبر العملية، خصوصا صياغة بعض الصحف للخبر غلط، حيث نشرت بعض الصحف والمواقف، بأن المحكمة تأمر بضبط محمد حسين يعقوب في قضية داعش، الخبر غلط والصح للإدلاء بشهادته”.

وحول حالته الصحية، لا سيما أنه نشر فيديو على صفحته الرسمية بموقع يوتيوب منذ نحو أسبوع، قال نجل الشيخ محمد حسين يعقوب: “نعم هو يصور الحلقات في بيته، ولا تحتاج جهدا أو حركة”، موضحا أن تصوير الحلقات التي يبثها على قناته، لا تحتاج لجهد كالذهاب للمحكمة والإدلاء بالشهادة.وفي فيديو سابق قال الشيخ محمد حسين يعقوب تعقيبا على الإعتداء على الكناس إن هذا ليس من الدين والإسلام منه براء كما أنه ليس له علاقة بالجهاد مشددا على أن الإسلام عظم من حرمة النفس والدماء.

كان الشيخ محمد حسين يعقوب، والذي يعد من أشهر شيوخ مصر قد  قرررت المحكمة بضبطه وإحضاره لاستجوابه في اتهام متهمي قضية خلية “داعش إمبابة” في انتهاج فكره.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

تراجع أعداد المهاجرين لايطاليا للنصف وتدفق كبير من دولة عربية

تراجع أعداد المهاجرين لإيطاليا للنصف منذ بداية العام.. وتدفق كبير من دولة عربية     ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others