: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / تسبب فى ضحايا وخسائر مادية كبيرة .. رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين الإهمال فى ذكرى انفجار مرفأ بيروت

تسبب فى ضحايا وخسائر مادية كبيرة .. رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين الإهمال فى ذكرى انفجار مرفأ بيروت

يعيش الشعب اللبناني اليوم الرابع من شهر أغسطس هذا العام ذكرى حزينة  ، حيث هزّت العاصمة اللبنانية واحدة من أقوى الإنفجارات التي سُجّلت في التاريخ، والتي خلفت آلاف الضحايا بين قتيل وجريح وتشريد، وتسببت في دمار هائل للممتلكات وسبل العيش.

وفي هذا اليوم الحزين، أدان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام معالي احمد بن محمد الجروان، هذه الجريمة المدمرة، وقال معاليه أن هذا اليوم هو ليس ذكرى لأن الجرح لا يزال مفتوحاً، يعيشه اللبنانيون كل يوم، ولم يكن هذا اليوم يومًا عاديًا بالنسبة للبنان فقط بل للعالم أجمع.
وقدم معالي الجروان تعازيه لذوي الضحايا، وطالب بكشف الحقيقة ومحاسبة المجرمين. وأكد معاليه ان لبنان هو بلد الفكر الحر ودور النشر العملاقة، وبلد المعرفة والعلم والتعايش المشترك والثقافة والسياحة حيث كان مقصداً لكل دول العالم. وأشاد معالي الجروان بحب اللبنانيين للحياة رغم كل الظروف التي مروا بها وقال إن حب الحياة هو الترياق المجدي في وجه التطرف والإرهاب. ودعا اللبنانيين إلى التكاتف والتعاون والتواجد حيث يوجد الوجع للتخفيف عن الموجوع ومساعدة المحتاج.
ودعا معالي الجروان أعضاء المجلس العالمي للتسامح والسلام وشركاءه والمجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان وشعبه، ودعا جميع الدول إلى دعم وتقديم المساعدة اللازمة وتجديد الأمل في أننا سنبقى مع شركائنا في الإنسانية على الرغم من كل الآلام التي تجتاح لبنان وسط أزمات متعددة، وتجديد الأمل في ان يتجاوز لبنان هذه الازمة ليعود لبنان أفضل مما كان بلد التسامح والعيش المشترك والسلام ويعود لبنان سويسرا الشرق، وأكد أننا جميعاً سنواصل العمل حتى يتحقق هذا الأمل.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others