: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الجروان في اليوم العالمي للعمل الإنساني: “الأيادي المُجتَمِعة في الشدائد تصنع السلام”

الجروان في اليوم العالمي للعمل الإنساني: “الأيادي المُجتَمِعة في الشدائد تصنع السلام”

يحتفل العالم في التاسع عشر من أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يأتي إعترافاً بمجهودات العاملين في المجال الإنساني، وأولئك الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إنقاذ حياة الآخرين.
وقد تم تخصيص هذا اليوم تخليداً لذكرى من دفعوا حياتهم ثمناً لبقاء غيرهم في الهجوم الذي وقع في 19 أغسطس 2003 على مقر الأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً بمن فيهم الممثل الخاص للأمين العام في العراق، سيرجيو فييرا دي ميللو.
وفي عام 2009 قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعتماد هذا اليوم رسمياً، عرفاناً بجميل العاملين في إغاثة المتضررين حول العالم.
وقد وجه معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام رسالة لشعوب العالم بهذه المناسبة قائلاً:
“إن الأيادي المجتمعة في الشدائد هي التي تصنع السلام، والشدائد هي من تؤدي إلى التقارب والتآلف والإحساس بالآخر، تماماً مثلما حدث في العام الماضي إثر جائحة كورونا التي إجتاحت العالم أجمع، ولكنها اليوم جعلت الشعوبَ أكثر تقارباً، كذلك الحال هذا العام، فقد تسابقت المجتمعات والمعنيين بالعمل الإنساني لمساندة المتضررين من الكوارث الطبيعية التي طالت العديد من الدول كالفياضانات والحرائق، وهو ما جسده شعار الأمم المتحدة هذا العام لليوم العالمي للعمل الإنساني “السباق من أجل الإنسانية”.
أن اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام، يسلط الضوء على العواقب المباشرة لحالة الطوارئ المناخية على الأشخاص الأضعف في العالم وضمان التعريف بهم وبمشاكلهم ووضع إحتياجاتهم على رأس جدول الأعمال في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في نوفمبر القادم.
وقد أعلنت الأمم المتحدة على موقعها الرسمي، عن حملةٍ عالمية تحمل شعار “السباق من أجل الإنسانية” وهو ذاته شعار إحتفالية هذا العام في اليوم العالمي للعمل الإنساني، والتي تحث شعوب العالم على القيام بأي نشاط بدني يفضلونه، كالركض أو السباحة أو ركوب الخيل أو المشي أو ما شابه، وتسجيل 100 دقيقة من ذلك النشاط لتكون وسيلة للمطالبة بالعمل المناخي. فلكل دقيقة من ذلك النشاط أهميتها في نقل رسائل إلى قادة العالم الذين سيجتمعون في مؤتمر الأمم المتحدة سالف الذكر.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

مشروب العرقسوس “الجوكر” فى رمضان.. يحد من شعورك بالعطش وينظم ضغطك

كتب / فاطمة ياسر “أنا بحب أكسر صيامي علي كوباية العرقسوس”، نعم هناك نسبة كبيرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others