: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / الشركة المشغلة لم تعطهم أى مستحقات ولايملكون تكلفة العودة .. ننشر استغاثة المصريين العالقين بدولة النيجر
رئيس دولة النيجر الدكتور محمد بازوم

الشركة المشغلة لم تعطهم أى مستحقات ولايملكون تكلفة العودة .. ننشر استغاثة المصريين العالقين بدولة النيجر

كتب / زكريا العبد

وصلت لصفحة المجلة  رسائل استغاثة من شاب مصري يعمل بدولة النيجر ، ذكر بأنه سافر مع مجموعة كبيرة من المصريين لدولة النيجر ، عن طريق مكتب توظيف بمصر ووعدتهم شركة إلحاق العمالة بالعمل فى ظروف مهيأة والحصول على أجر مناسب وأنه سيكون بالعملة الأمريكية الدولار .

وفى نفس السياق ، ننشر لكم نص ومتن الاستغاثة بدون أى تعديل :

” السيد الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي .. السيد الرئيس محمد بازوم رئيس دولة النيجر .. نستغيث بسيادتكم بعد الله نحن عدد كبير من المصريين العاملين بدولة النيجر ، أننا مر على وجودنا فى دولة النيجر أكثر من 50 يوم ، وقد جئنا للعمل بالنيجر عن طريق شركة توظيف فى مصر ، ولم نجد أى شيء من الاتفاق الذى كان هم متفقين معنا عليه ، نطالب من فخامتكم التدخل لحل موضوعنا حيث أننا أصبح أشبه بالعالقين فالشركة المشغلة لم تعطنا أى من مستحقاتنا ، كما أننا لا نملك تكلفة العودة إلى أرض الوطن مصر مرة أخرى “.

كما نجحت المجلة فى التواصل مع أحد مرسلي الاستغاثة وهو الأستاذ أحمد حسني ، وقد أبلغنا بأن بداية الموضوع كانت عن طريق رؤية اعلان وظيفة على الفيسبوك بطلب فنيين معمار وإنشاءات وبناءين وحدادين ومبيضين للعمل بدولة النيجر لدى شركة استثمار سعودية ،وأن الشركة ستتكفل بدفع كافة تكاليف السفر وتأشيرة بدء العمل لكن طلبوا مننا أن ندفع تكلفة ثمن التذكرة والمقدر بحوالي 15 ألف جنيه ، وبالفعل قمنا بتحويل الرسوم وأرسلنا لهم صور جوازات السفر ، واستلمنا ورقة بعقد العمل ومر علينا ما يقرب من شهرين ، لكننا فوجئنا لما وصلنا إلى النيجر بأن الأجر وطبيعة الشغل مختلفة عن ما تم الاتفاق عليه مع الشركة السعودية ونحن فى مصر ، وإلى الآن لم يقوموا بصرف أى مستحقات لنا وليس معنا تكلفة العودة إلى مصر.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

صحف ايطالية تسلط الضوء على مسلسل ” الحشاشين “

كتب/ زكريا العبد مواقع إيطالية، تسلط الضوء على مسلسل #الحشاشين، بعد ترجمة المسلسل إلى التركية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others