: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / نجلها متهم بجريمة قتل .. أول تعليق رسمي من وزيرة الهجرة المصرية

نجلها متهم بجريمة قتل .. أول تعليق رسمي من وزيرة الهجرة المصرية

كتب / زكريا العبد 

كشفت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج اليوم السبت 28 ماي 2022 عن اتهام ابنها المقيم بالولايات المتحدة بجريمة قتل مشيرة الى ان القضية منشورة أمام محكمة أمريكية وانه لم يصدر فيها حكم بات الى اليوم.

وأكدت مكرم تحملها المسؤولية كاملة تجاه منصبها مشددة على انها” تفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام”.

وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”لتكن ارادة الله..انا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، وبنمرّ بوقت عصيب على اثر اتهام ابنى بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية، هذا الاتهام منظور أمام محكمة أمريكية ولم يصدر فيه حكم قاطع حتى الآن.قيامى بواجباتي كوزيرة فى الحكومة المصرية لا يتعارض إطلاقا مع كوني أمّ مؤمنة تواجه بشجاعة محنة إبنها”.

وأضافت “مهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام.كأم، أطلب منكم الدعاء لي ولأسرتي فى هذه المحنة وأدعو معكم لابني رامي وللضحيتين اللذين لقيا ربهما.اتوجه أيضا الى وسائل الإعلام لتحري الدقة في ما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية فى تعاملها مع محنة ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكما لا يزال فى علم الغيب وفى ضمير القاضي به.شاكرة محبتكم”.

ورغم مرور أكثر من شهر على حدوث الجريمة وتحديدا خلال شهر أفريل المنقضي وتداولها أمام المحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي بولاية كاليفورنيا الامريكية التي حددت يوم 17 جوان المقبل، موعداً للمحاكمة فضلت الوزيرة عدم الخوض في الموضوع .

وتصدرت قضية اتهام الشاب المصري رامي هاني منير فهيم (26 سنة) نجل الوزيرة بقتل اثنين من زملائه في مدينة أنهايم بمقاطعة أورانج التي تقع على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرقي مدينة لوس أنجليس، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وكانت تقارير محلية أمريكية اضافة الى الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي قد أكدت ان نجل الوزيرة رامي هاني منير فهيم المقيم بمدينة إيرفين في ولاية كاليفورنيا يواجه تهم ارتكاب جريمة قتل مزدوجة بعد ان طعن زميله في العمل وشخصا آخر يقيم معه داخل شقتهما خلال شهر أفريل الماضي باستخدام “سلاح شخصي فتاك”.

وقال مكتب الادعاء في كاليفورنيا إن الضحيتين غريفين كومو وجوناثان بام يبلغان من العمر 23 عاماً وانهما من خريجي جامعة تشابمان مشيراً إلى أن الدافع وراء جرائم القتل “غير واضح” لكن الشرطة قالت إن كومو وفهيم عملا معاً في شركة “بنس” لإدارة الثروات في مقاطعة أورانج، وأن عمليات الطعن القاتلة تمت في حدود 6:30 من صباح يوم الثلاثاء 19 أفريل الماضي.

وأورد الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا في مقاطعة أورانج كاونتي أنه تم تحديد موعد جلسة المحاكمة للساعة 8:30 صباحاً من يوم 17 جوان المقبل بمركز العدل الشمالي التابع للمحكمة في مدينة فوليرتون.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يتهم النائب الأول للمدعي العام للمنطقة، جيف مور من وحدة مكافحة جرائم القتل، الذي يباشر التحقيقات في هذه القضية ابن الوزيرة بارتكاب جريمتي قتل في ظروف خاصة معتبرا ان ظروف الجريمتين بما في ذلك قيام المشتبه فيه بالانتظار وقتل شخص ثان قد تقود الى عقوبة الإعدام.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

مشروب العرقسوس “الجوكر” فى رمضان.. يحد من شعورك بالعطش وينظم ضغطك

كتب / فاطمة ياسر “أنا بحب أكسر صيامي علي كوباية العرقسوس”، نعم هناك نسبة كبيرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others