: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / “ضربٌ من الجنون”.. القوات الروسية تقصف خزاناً للمواد الكيميائية في “سيفيرودونتسك”، وتوصيات باستخدام”الأقنعة الواقية”

“ضربٌ من الجنون”.. القوات الروسية تقصف خزاناً للمواد الكيميائية في “سيفيرودونتسك”، وتوصيات باستخدام”الأقنعة الواقية”

مسؤول أمريكي يكشف "بوتين وجَّه تهديداً واضحاً بالتصعيد النووي" ويُمكن أن "تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة"

دعا حاكم منطقة لوغانسك في أوكرانيا “سيرغي غايداي” سكان المنطقة إلى البقاء في الملاجئ، مؤكِّداً قيام القوات الروسية بقصف أحد الخزانات التي تحتوي مادة كيميائية خطيرة جداً، داخل مصنع في مدينة سيفيرودونتسك شرق أوكرانيا.

مسؤول أمريكي يكشف "بوتين وجَّه تهديداً واضحاً بالتصعيد النووي" ويُمكن أن "تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة"


مواد كيميائية خطيرة اللمس أو البلع أو الاستنشاق

وأكَّد حاكم لوغانسك أنَّ القوات الروسية قد قامت في وقت سابق مساء أمس الثلاثاء بقصف خزّان يحتوي على حمض النيتريك في مصنع للمواد الكيميائية بمدينة سيفيرودونتسك التي تشهد معارك ضارية.

وأوضح “سيرغي غايداي” أنَّ غارة جوية للقوات الروسية كانت قد أصابت خزَّان حمض النيتريك وهو من المواد الكيميائية الخطيرة سواءاً في حالات اللمس أو البلع أو الاستنشاق، داعياً الجميع إلى تجهيز أقنعة واقية للوجه مشرّبة بمحلول الصودا” للتخفيف من آثار المواد الكيميائية التي انتشرت بعد الضربة الجوية.

روسيا تقصف "خزان حمض النيتريك" بمصنع مواد كيميائية في سيفيرودونتسك

زيلينسكي: استهداف الخزان “ضرب من الجنون”

بدوره وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استهداف القوات الروسية للمنشأة الكيميائية خلال الضربة الجوية بأنَّه “ضرب من الجنون”، وقال في تسجيل فيديو نشره مساء عبر تلغرام أنّه “لم يعد من المُفاجئ أن يصبح أي عمل جنوني مقبولاً تماماً بالنسبة للجيش الروسي والقادة الروس والجنود الروس” حسب وصفه.

القوات الروسية تسيطر على معظم سيفيرودونتسك

من جهتها أوضحت السلطات الأوكرانية الموالية لموسكو، إلى أنّ الخزان قد “انفجر” في منطقة تسيطر عليها القوات الأوكرانية، حيث أكَّد  روديون ميرونشيك ممثل “جمهورية لوغانسك الشعبية” المعلنة من جانب واحد، إنّه “في مصنع آزوت، فجّرت حاوية تحتوي على مواد كيميائية. مبدئيًا، إنها حمض النيتريك”.

كما أعلن غايداي أنّ القوات الروسية تسيطر الآن على معظم مدينة سيفيرودونتسك التي تعد هدفًا رئيسًا للجيش الروسي.



Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others