: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / معلومات شيقة عن إعلانات الفيس بوك

معلومات شيقة عن إعلانات الفيس بوك

معلومات شيقة عن إعلانات الفيس بوك 61 4/6/2022 - 10:41 م

ربما صادفك في مرة وأنت تتصفح حسابك على الفيس بوك، أحد المنشورات لإحدى الحسابات أو الصفحات وبجوارها كلمة “ممول”، وسألت نفسك لماذا أنت من شاهدها دونًا عن غيرك، وماذا تعني كلمة” ممول”، ولماذا نتحدث عن شيء فنجد إعلانات كثيرة تقابلنا عن هذا الشيء، سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات الشيقة عن إعلانات الفيس بوك.

معلومات شيقة عن إعلانات الفيس بوك 60 4/6/2022 - 10:41 م


معنى كلمة مُمَول

المقصود من كلمة ممول هو “إعلان ممول”،  وهو بغرض إعلانات الفيس بوك، والتي تكون مدفوعة وفقًا لخطة إعلانية، تستهدف من يبحث عن هذا الشيء الذي تبيعه بدقة كبيرة، كما يمكن للشخص الترويج عن خدماته والسلع التي يبيعها، على الحساب الشخصي أو أحد الصفحات التي تملكها.

الإعلانات الممولة والاستهداف الدقيق

إعلانات الفيسبوك
الفيسبوك

تطور الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، بحيث يستطيع الوصول بدقة للشريحة المستهدفة من المستخدمين، مما يجعلهم من العملاء.

كما أن عملية الاستهداف تتم عن طريق خطة دقيقة ومحددة، من أجل التحضير للحملة الإعلانية، فيتم تحديد الفئة المراد استهدافها، عن طريق استخدام:

  • العمر.
  • الجنس.
  • المنطقة السكنية.
  • الاهتمامات والأنشطة، وغيرها.


فإعلانات الفيس بوك هي علم ومنهج كامل وتخصص يُدَرس، وله أشخاص تخصصوا فيه بعمق وحققوا مبيعات كبيرة، كما أن المال الذي تدفعه يصل في مكانه السليم، ويصل الإعلان للفئة المستهدفة بدقة كبيرة.

الفرق بين إعلانات الفيس بوك والإعلانات التقليدية

إعلانات الفيس بوك
إعلانات الفيس بوك

الإعلان التقليدي: يتم فيه طبع ورق، ثم توزيعه بشكل عشوائي قد يقع في يد المهتم أو غير المهتم، وكثيرا ما نجد هذا الورق في محلات الفول والطعمية!

أما في اعلانات الفيس بوك: فيوجد خطط إعلانية  تضمن للشخص المعلن أن يصل إعلانه للفئة المستهدفة بدقة كبيرة.

غرائب في عالم الإعلانات على الفيسبوك

يحكي أحد الزملاء عن تحدثه مع أخيه عن رغبته في شراء موبايل من نوع معين، وبعد فترة فتح هاتفه، ليجد الكثير من الإعلانات عن نوع الموبايل الذي يريد شراءه.

كما أني في كل مرة  أتحدث عن شيء أرغب بشراءه، إلا ورأيت الكثير من الإعلانات الممولة عن هذا الشيء بشكل كبير، فالموبايل يلتقط بعض الكلمات التي تكون على مقربة منه ثم يترجم، ويستخدم تلك الكلمات في الأغراض الإعلانية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن إعلانات الفيس بوك، واستهداف الإعلانات للفئة المستفيدة بشكل دقيق، للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية



Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others