: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / انهيار جديد في سعر البيتكوين Bitcoin والتضخم الأعلى للدولار الأمريكي

انهيار جديد في سعر البيتكوين Bitcoin والتضخم الأعلى للدولار الأمريكي

انهيار جديد في سعر البيتكوين Bitcoin والتضخم الأعلى للدولار الأمريكي 44 11/6/2022 - 1:19 ص

شهد اليوم عدة مفاجآت اقتصادية كبيرة وانهيارات في أسعار عملات رئيسية سواء في سوق العملات الورقية Flat Currency أو العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency، وكان على رأس تلك المفاجآت هو صدور التقرير السنوي لمقياس التضخم الأمريكي الذي وصل هذا العام إلى معدل 8.6٪.

انهيار جديد في سعر البيتكوين Bitcoin والتضخم الأعلى للدولار الأمريكي 43 11/6/2022 - 1:19 ص


وهذا المعدل المرتفع جدا هو أعلى معدل تضخم يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية منذ التضخم الذي حدث في عام 1981، وهذا بسبب ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك ومخالفة كل التوقعات الاقتصادية وبذلك يعد الارتفاع الأعلى في الأربعين سنة الماضية والذي اعتبره المحللون الاقتصاديون الأمريكان بأنه أزمة وطنية بكل المقاييس ولا بد من تدخل فيدرالي.

وقد أدى هذا الارتفاع في سعر الدولار إلى الضغط على سعر العملة الإلكترونية المشفرة Crypto Currency البيتكوين Bitcoin وهي العملة الرئيسية في أسواق تداول العملات البديلة Alt Coin والتي تستحوذ وحدها على حوالي 46% من إجمالي عمليات التداول في ذلك السوق، وكذلك أيضا الضغط على أسواق الأوراق المالية المختلفة والبورصات في شتى دول العالم التي لها عِلاقة مباشرة بالعملة الأشهر الدولار، بسبب استجابتها لتلك البيانات عن التضخم وقابلت ذلك بانخفاض جديد في أسعار الأسهم والعملات.

تكنولوجيا البلوكتشين

أما عن العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency وعلى رأسها البيتكوين BTC فقد تنفس الصعداء المستثمرون في هذه العملات بالأمس بسبب استقرار السعر نوعا بشكل مؤقت وقد تخطي السعر عتبة 30 ألف دولار أمريكي وهو ما كان يرجوه المستثمرون في هذه المرحلة مؤقتا وذلك في إطار خِطَّة تعافي لعملة البيتكوين Bitcoin من أجل استعادة مستواها من جديد وارتفاع قيمتها السوقية والعودة إلى قيادة ذلك المجال الذي يسيطر الآن على جزء كبير من التجارة العالمية والخريطة الاقتصادية في العالم.

ولكن تفاجأ الجميع بعودة عملة البيتكوين Bitcoin إلى السقوط مرة أخرى وانخفاض السعر الذي وصل في منتصف تداولات اليوم إلى حوالي 28850 دولار أمريكي، وذلك قبل أن يستعيد جزء من مكاسبه ولكن بشكل طفيف حتى وصل إلى مستوى 29130 دولار أمريكي في التداول حتى باقي اليوم.



Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others