: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيس السيسى يصدر عدة قرارات فى منتهى الاهمية وعلى الحكومة تنفيذها فورا

الرئيس السيسى يصدر عدة قرارات فى منتهى الاهمية وعلى الحكومة تنفيذها فورا


.. قرارات الرئيس السيسى

شهد الأسبوع الرئاسي عددا من التوجيهات الرئاسية حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والمهندس. مصطفى الصياد وكيل وزير الزراعة واستصلاح الاراضى.

وفي هذا السياق ، استعرض فريق العمل أسامة ربيع تطورات مشروعات الاستزراع السمكي بهيئة قناة السويس ، لا سيما فيما يتعلق بأعمال تطوير مكونات البنية الاسااسية لهذه المشروعات ، مثل الأحواض ومحطات المياه ومصانع الاعلاف والتغليف التي تهدف إلى إنتاج أسماك عالية الجودة ، وسد الفجوة الغذائية وتقليل الواردات ، وكذلك تنمية أراضي منطقة قناة السويس وسيناء ، وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة ، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأمر الرئيس بتوفير جميع الامكانات اللازمة لتحسين منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكي في مصر ، مؤكداً على أهمية عامل حسن الإدارة والاستعانة بالخبرات المتخصصة للمساعدة في تحقيق الاستفادة القصوى المتوقعة للإنتاج كماً ونوعاً. .

واضاف المتحدث الرسمي ان الاجتماع شهد ايضا متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الزراعة المتعلقة بتطوير الثروة الحيوانية بجميع محاورها ، اضافة الى تطوير مراكز تجميع الالبان على مستوى الجمهورية. .

وعرض وزير الزراعة جهود استراتيجية تنمية الثروة الحيوانية التي تقوم بشكل أساسي على تطوير السلالات المصرية من خلال التهجين مع السلالات العالمية ذات الإنتاج العالي من اللحوم والألبان ، وتوطين هذه السلالات المهجنة ، وما يترتب على ذلك من إنشاء منظومة متكاملة من البنية الاساسية الخاصة للإنتاج واستخدام أحدث الأساليب الخاصة في مراكز التلقيح الصناعى على مستوى الجمهورية وكذلك خطوط التحسين الوراثي لتنمية الثروة الحيوانية.

وأمر الرئيس بتعزيز جهود تنمية الثروة الحيوانية لما لها من مردود اقتصادي ومالي مباشرة لصالح المربين والمزارعين ولتحسين داخلهم ، لا سيما فيما يتعلق بتوسيع برنامج السلالات لزيادة إنتاج اللحوم والألبان وتداولها على مستوى الجمهورية ، حيث يمثل هذا القطاع أحد أهم عناصر الأمن الغذائي ويلبي احتياجات المواطنين ، فإنه يحقق معدلات التوازن في الأسواق بين الإنتاج المحلي والواردات.

كما اطلع الرئيس على جهود وزارة الزراعة في تطوير محطة الزهراء المرموقة للخيول العربية الأصيلة المصرية ، حيث تعد من أشهر مزارع الخيول الأصيلة في العالم ، التي يوجد بها أنقى السلالات من الخيول العربية، موجهة لمواصلة تعزيز جهود التطوير بمحطة الزهراء بهدف تعظيم الارث المصري العريق في تربية الخيول الأصيلة وإنتاجها.

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مشاريع الإنتاج الحيواني والألبان والمجازرالآلية ، من مجمع إنتاج الألبان المتكامل بمدينة السادات بمحافظة المنوفية. .

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 2013 لسنة 2022 بتخصيص مساحة تقارب 1.43 فدان أي ما يعادل 6007 متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة وممتلكات خاصة ناحية الرزيقات بمركز إسنا بمحافظة الأقصر. لاستخدامها في إنشاء مركز للشباب.

كما اصدر القرار رقم 2014 لسنة 2022 بتخصيص مساحة 2000 متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة بملكية خاصة ناحية مركز إسنا بمحافظة الأقصر لاستخدامها في إنشاء محطة تجفيف الخضار ومحطة فواكه تعمل بالطاقة الشمسية.

واصدر القرار رقم 2015 لسنة 2022 بتخصيص مساحة تقارب 5.5 فدان أي ما يعادل 23118 مترًا مربعًا ، وتقع في ناحية بنها بمحافظة القليوبية ، لاستخدامها في إنشاء نادٍ للمدنيين والعسكريين.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others