: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / هانى الناظر ورساله تحذيرية لطلاب الثانوية العامة من فعل هذا قبل الامتحان

هانى الناظر ورساله تحذيرية لطلاب الثانوية العامة من فعل هذا قبل الامتحان


.. طلاب الثانوية العامة

قال الدكتور هاني الناظر المدير السابق للمركز القومي للبحوث ، إن الطالب بحاجة إلى الرعاية والاهتمام وليس النصيحة ، كما تسبب النقد المستمر في توتر الطلاب خاصة أثناء فترة الإمتحانات ، داعيا أولياء الأمور إلى توفيرالهدوء. والبيئة المناسبة للمذاكرة.

: هانى الناظر كنت بخرج اتمشى على النيل ليلة الامتحانوأوضح الناظر ، في مكالمة هاتفية ببرنامج مصر تستطيع مع الاعلامى أحمد فايق ، والمذاع على قناة دي إم سي ، أنه لم يذاكر قبل الامتحان بيوم واحد ، وعلم ابنائه نفس الطريقة : مساء

الامتحان كنت أنا وأصدقائي بنتمشى على كورنيش النيل وكنا نشرب حاجة ساقعة ومكنتش بذاكر ليلة الامتحان لأننا بنذاكر طوال العام .

وتابع الناظر: مفيش حاجة اسمها مذاكرة بالليل ، ولازم أستريح كويس جدا ليلة الامتحان ، لأنه فرق بين شهور الدراسة ، وكتر الضغط على الدماغ سيء فى ليلة الامتحان ، موضحا أن الطالب عمل الا عليه وعليه التركيز على دخول الامتحان ،ويؤدى ما يعرفه .

وأضاف الدكتور هاني الناظر: أقول للطالب أن تدخل الكلية التي تحب الدراسة فيها دون التقيد بالمجموع أو المجتمع أو رغبة أحد .. ادرس ما تحب أن تنجح فيه مهما كان . ، بدلاً من أن تندم طوال حياتك على اللى دخلته.

تجربة هانى الناظر مع الثانوية العامة

وأشار الناظر إلى تجربته في الثانوية قائلاً: كنت في الثانوية عام 1968 ، وكان مجموعي 255 أي 65٪ ، وكلية الطب 63٪ ، وكان طموحي كلية الطب لكني دخلت كلية الزراعة وكنت من الأوائل ، وكان من الممكن تعييني ، لكن وفقًا لظروف الحرب في ذلك الوقت ، دخلت كلية الضباط الاحتياط ، وبعد 3 سنوات فكرت في حلمي وقلت انا يجب الطب ولازم ابقا دكتور ، وتقدمت مرة أخرى إلى كلية الطب ، وكان مسموح في ذلك الوقت أن يلتحق خريج الكلية العملية بكلية أخرى بشرط التقدير العام ، وحققت حلمى ولا شيء وقف في طريقي.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others