: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / بشرة خير لمرضى سرطان الجلد اعرف ما اكتشفه الاطباء سيقضى عليه نهائيا

بشرة خير لمرضى سرطان الجلد اعرف ما اكتشفه الاطباء سيقضى عليه نهائيا


.. بشرى لمرضى سرطان الجلد

تعمل معظم عقاقير سرطان الجلد على تنشيط الجهاز المناعي ، عن طريق تحفيز الخلايا التائية ، بحيث يمكنها الحد من الأورام ، ولكن عندما يتم تنشيط هذه الخلايا لفترة طويلة ، فإنها يمكن أن تتأكل أو تتوقف عن العمل.

في هذا السياق ، خلصت دراسة جديدة ، أجراها علماء في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا الامريكية، إلى أن نوعًا آخر من الخلايا المناعية يمكن أن يحل مكان الخلايا التائية التى تتاكل بفعل الأدوية.

حدد مؤلفو الدراسة استراتيجية دوائية فريدة يمكنها تنشيط هذه الخلايا ، وأجروا تجارب على بعض الحيوانات ، لكن حتى الآن لم يتم اختبارها على البشر ، بحسب الدراسة المنشورة على موقع الشرق الأوسط .

استندت الدراسة إلى حقيقة معروفة ، وانطلقت من اساسها، وهي أن فئة من البروتينات تسمى حارس الجينوم ، p53 ، وتتمثل مهمتها في الحد من تطور الورم ، عن طريق إنتاج بروتين (MDM) .

بناءً على هذه الحقيقة العلمية ، حاول بعض العلماء تصنيع الأدوية التي تستهدف هذه البروتينات ، لكنهم وجدوا أنها تميل إلى أن تكون سامة. أجرى العلماء من الدراسة المذكورة سابقًا في العدد الأخير من دورية Cancer Immunology ووجدوا أن هناك نوعين من البروتينات الأخرى ، وهما (AKT) و (WEE1) ، ويعملان مع بروتين MDM لمنع نشاط حارس الجينوم الذي يستدعي الخلايا السرطانية ، لذلك حددوا طريقة لصنع دواء غير سام لاستهداف هذين البروتينين ، اللذين يتم إفرازهما بشكل مفرط في 80٪ من أورام سرطان الجلد.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others