: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / سم قاتل احذر تناول سندوتشات الشارع تصيبك بهذا المرض الخطير

سم قاتل احذر تناول سندوتشات الشارع تصيبك بهذا المرض الخطير


.. احذر من تناول سندوتشات الشارع

في الوقت الذي يحرص فيه الكثيرون لتناول وجبات المطاعم الجاهزة ، والتي عادة ما تكون غنية بالزيوت والدهون ، يتلاعب العديد من أصحاب المطاعم بصحة المواطنين الذين يتوقون إلى الأطعمة مثل الشاورما والحواوشي والبرجر وغيرها ، وذلك

بإضافة كمية كبيرة من الدهون بدلاً من اللحوم وإضافة النكهة على الطعام ، مما يؤدي إلى أن من يتناول هذه الوجبات قد يعرض نفسه لخطر الإصابة بأمراض مزمنة ، ولعل أخطرها السرطان.

وفي هذا السياق كشف الدكتور سيد حماد مستشار التغذية بالمعهد القومي للتغذية أن تلاعب بعض المطاعم بإضافة الدهون إلى الطعام أو كبديل للحوم يمكن أن يؤدي إلى مخاطر كثيرة على الصحة ، موضحا أن أول هذه المخاطر هي السمنة.

وأضاف أن هذه الدهون تحتوي على سعرات حرارية عالية وهي ضعف نسبة الدهون البروتينية ، وبالتالي عندما نسمن بكميات كبيرة تزداد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ مما يؤثر على الوزن وزيادته.

كما قال مستشار التغذية إن الدهون من مصادر حيوانية هي دائما دهون مشبعة وترتبط بمستويات الكوليسترول الضار والضار في الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن مستواه الطبيعي.

وأشار إلى أن هذه الدهون يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل في أمراض القلب ، مشيرًا إلى أنها قد تكون مرتبطة بظهور أو إنتاج أنواع معينة من الدهون المتحولة ، وبالتالي ، على المدى الطويل ، يكون لها تأثير سلبي على المناعة العامة للجسم. . واحتمال حدوث بعض المشاكل والنمو السرطاني.

وأشار إلى أن تناول هذه الأطعمة ، حتى لو كان متقطعًا أو متكررًا ، سيكون له تأثير كبير على سبب السمنة ، بالإضافة إلى مشاكل أمراض القلب بأشكالها المختلفة ، مثل تصلب الشرايين.

والطريقة الوحيدة للكشف عن نسبة الدهون العالية هي عن طريق المعامل وليس الأفراد ، وذلك بقياس نسبة الدهون ، مع ملاحظة أن بعض أصحاب المطاعم يضيفون صلصة الصويا كبديل لنكهة اللحوم ، بخلاف إضافة البصل والخضروات. لجعل الشطيرة أو الوجبة أكبر.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others