: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / أكتشف أستخدامات اخرى لـ ملح الليمون غير الطعام

أكتشف أستخدامات اخرى لـ ملح الليمون غير الطعام


..ملح الليمون من المواد التي تضاف للمشروبات وللتنظيف وأشياء كثيرة. يضاف ملح الليمون إلى الطعام ليضيف إليه نكهة حامضة وله قدرة فائقة على التخلص من الصدأ وتنظيف الأسطح.

في هذه المقالة سوف نستعرض بعض الاستخدامات الأخرى لملح الليمون:

تنظيف السيراميك

ويمكن استخدم ملح الليمون فى ماء الشطف للحصول على السيراميك الذى يبدو وكانه جديد ، وفى حاله البقع ، استخدم محلول من الماء الدافى وملح الليمون ، وقم بتنظيف المرحاض او الجدران وستتخلص منها.

تلميع الاوانى الزجاجيه

اذا كان لديك اوانى زجاجيه طفاية سجائر ، وما الى ذلك ، وبدات تظهر عليها بعض البقع الصفراء ، ما عليك سوى نقعها فى محلول من الماء الدافى وملح الليمون لتعود الى بريقها السابق.

للعناية بالقدمين

اضافه كميه من ملح الليمون مع الماء الدافى لنقع القدمين يساعد بشكل كبير فى تفتيح القدمين وتسهيل عمليه التقشير بعد ذلك.

يساعد حمض الستريك الموجود في ملح الليمون في القضاء على البكتيريا الضارة والتهابات الجلد. والتي يمكن أن تكون شائعة عند كبار السن والمدخنين ومرضى السكري. يمكن استخدامه أيضًا لمنع النقرس إذا تم مزجه مع سترات الصوديوم وسيترات البوتاسيوم لخفض مستويات الحمض في البول.

مضادات الأكسدة المشتقة من حامض الستريك وحمض الأسكوربيك (فيتامين ج) تحافظ على الطعام وتجعله صالحًا للاستخدام لفترة أطول من الوقت. على سبيل المثال ، إذا قمت برش عصير الليمون فوق تفاحه او موزه. سوف يساعد على منعهم من التحول الى التلف. يساعد تناول الكثير من مضادات الاكسده فى الحفاظ على صحة القلب والوقايه من السرطان.

تشرح الدكتورة ماريا فيلا من مركز تشامبرز في نيو جيرسي ، والمتخصصة في الطب التكاملي. هذا حامض الستريك. إنه عامل قلوي يعمل على إعادة استقرار البيئة الحمضية ، والتي تحدث غالبًا بسبب العديد من الأطعمة المصنعة ، والإجهاد. هذا يمكّن جسمك من العمل بكفاءة أكبر.

ملح الليمون من المواد التي تضاف للمشروبات وللتنظيف وأشياء كثيرة. يضاف ملح الليمون إلى الطعام ليضيف إليه نكهة حامضة وله قدرة فائقة على التخلص من الصدأ وتنظيف الأسطح.

يشكل ملح الليمون خطراً على صحة الإنسان نتيجة وجود الكثير من حامض الستريك الذي يضاف إلى المواد الغذائية والمعلبات مما يشكل خطراً كبيراً على صحة الأطفال. كما يضاف إلى المواد الغذائية مثل الكاتشب والمايونيز مما يؤدي إلى آثار جانبية شديدة.

يمكن أن يتسبب ملح الليمون في تلف المعدة ، حيث يؤدي إلى مشاكل في الهضم والغثيان والتهاب المعدة والإسهال واضطرابات المعدة. لذلك ، يجب عدم تناول الكثير من المواد التي تحتوي على ملح الليمون.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه

واقعة غريبة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، على يد رجل ستيني، قتله رميًا بالرصاص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others