: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / التموين تعلـن عن أرتفاع سـعر هذه السلعة التموينية

التموين تعلـن عن أرتفاع سـعر هذه السلعة التموينية


..واستقرت أسعار السلع الغذائية خلال شهر يوليو باستثناء سلعة واحدة وهي الشاي. وارتفع سعر الشاي الذي يزن 40 جرامًا بنحو 50 قرشًا إلى 3.5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صباح اليوم الجمعة ، صرف المواد الغذائية لحاملي البطاقات الذين يبلغ عددهم 64 مليون مستفيد ، من خلال 40 ألف منفذ بيع على مستوى الجمهورية ، بين بائعي المستلزمات وجمعياتي ومجمعات المستهلكين ، حيث يتم توفير 27 سلعة.

السلعة التموينية

وتقوم وزارة التموين بتصريف حوالي 9000 طن من السلع الأساسية لمنافذ البيع (جمعياتي ، والبقالات ، والمجمعات الاستهلاكية) ، من خلال 1500 محل على مستوى الجمهورية ، وتشمل 3000 طن من الزيت ، و 4000 طن من السكر ، و 1000 طن من الارز ، و 1000 طن من مكرونه. ، فى بدايه شهر يوليو.

من جهته تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من الشركة المصرية للحوم والدواجن عن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية المجمدة بمناسبة عيد الفطر المبارك. عيد الأضحى.

وأكد وزير التموين أن الضخ اليومي من اللحوم السودانية الطازجة يصل إلى 120 طنًا يوميًا ، ونحو 40 طنًا يوميًا من اللحوم البرازيلية المجمدة.

عيد الأضحى

وأشارت الشركة المصرية للحوم والدواجن في التقرير إلى أنه من المتوقع زيادة هذه الكميات في حال زيادة الطلب من قبل المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال اللواء محمود السعدني رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للحوم والدواجن ان المحاجر المصرية بها نحو 30 الف رأس ماشية جاهزة للذبح ويتم استبدالها بالجانب السوداني اذا يتم ذبح أي منهم ، مؤكدا أن هذه الرؤوس تعرض على طبيب بيطري قبل الذبح وبعد الذبح وقبل توزيعها على المجمع الاستهلاكي 1300.

وجه وزير التموين بخفض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة من 90 جنيها إلى 85 جنيها بينما تباع اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيها.

من جهته قال احمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث الرسمي ان المجمعات الاستهلاكية بالوزارة ستعمل في اول وثاني ايام العيد والثالث اضافة الى يوم وقوف عرفات.

وأضاف أن وزير التموين وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الأخرى في المجمعات الاستهلاكية بنفس التخفيضات السابقة التي تصل إلى 25٪.

وأكد وزير التموين أن الضخ اليومي من اللحوم السودانية الطازجة يصل إلى 120 طنًا يوميًا ، ونحو 40 طنًا يوميًا من اللحوم البرازيلية المجمدة.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others