: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / حقيقة رفع أسعار هذه الأنواع من السجـائر بالأسواق

حقيقة رفع أسعار هذه الأنواع من السجـائر بالأسواق


..قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة التبغ والسجائر باتحاد الصناعات المصريه ، ان اسعار السجائر الاجنبية لم ترتفع ابتداء من الشهر الجديد ، وان ما يتم تداوله بشأن الاسعار الجديده تصريحات كاذبه .

وقال إمبابي في بيان اليوم الجمعة تعليقا على نشرة متداولة تحتوي على أسعار السجائر: هذه النشرة مزورة .. وحتى الآن لم تتم زيادة أي نوع من السجائر .

أصدرت الشركة الشرقية بيانا أمس الخميس نفت فيه أي زيادة في أسعار سجائر كليوباترا التي تنتجها.

أسعار السجائر

كشفت شركة إيسترن كومباني عن ارتفاع أسعار السجائر في شهر يوليو المقبل.

وقالت شركة ايسترن كومباني ، في بيان لها ، هناك منشور كاذب وغير صحيح منسوب للشركة ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بارتفاع أسعار السجائر ابتداء من بداية شهر تموز (يوليو) ، وهو ما لم يحدث .

وأكدت الشركة أن أسعار السجائر لم تتغير منذ مارس الماضي ، وأن التعميم المتداول غير صحيح ويهدف إلى إرباك الأسواق وتحقيق مكاسب على حساب المستهلكين.

وقال إبراهيم إمبابي ، رئيس شعبة التبغ في اتحاد الصناعات ، إنه سيتم وضع باركود على عبوات السجائر التي تحمل السعر وتاريخ الإنتاج لكل علبة ابتداء من يوليو المقبل.

وأضاف إمبابي أن هذا القرار جاء لضمان عدم التلاعب بأسعار السجائر وتجاوز السعر السعر الذي حددته الشركة ولمكافحة جشع بعض التجار.

وأشار إمبابي إلى أنه تم التوصل إلى وضع باركود على عبوات السجائر بدلاً من وضع السعر مباشرة على العلبة ، لأنه يطبع كميات كبيرة من الكراتين المستخدمة في تغليف السجائر ، ومع تغير السعر ستتكبد الشركات خسائر في حال السعر مطبوع على العبوة ثم يتغير.

وأوضح إمبابي أنه عندما يقوم المستهلك بتمرير الكود الموجود على العبوة بواسطة هاتفه المحمول ، فسيظهر له السعر وتاريخ الإنتاج والشركة المنتجة.

وتوقع إمبابي أن تشهد أسعار السجائر قريباً زيادة في السوق نتيجة هدف الحكومة في تحصيل 7 مليارات جنيه ضرائب على السجائر.

يعتقد إمبابي أن السبب وراء شكاوى عدد من المستهلكين من نقص بعض أنواع السجائر ، مثل السجائر الصفراء وكليوباترا ، هو نتيجة تخزين التجار لها في ظل التوقعات العالية ، خاصة أن هذه الأنواع منتشرة ومنتشرة. تحظى بشعبية كبيرة لدى المستهلكين المصريين.

سجائر إلكترونية

وقالت الشركة الشرقية ، العام الماضي ، إنها تدرس إنتاج بدائل للتدخين من السجائر الإلكترونية من حيث قدرة مستهلكيها على استخدام هذه البدائل ، وأنها تتشاور مع مصنعي السجائر الإلكترونية تمهيدا لطرحها بعد ذلك. .

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others