: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / عقوبة تنتظر الاباء والامهات من عدم الالتزام بتطعيم طفلك

عقوبة تنتظر الاباء والامهات من عدم الالتزام بتطعيم طفلك


..نصت المادة 25 من قانون الطفل على وجوب تطعيم الطفل وتحصينه باللقاحات الوقائية من الأمراض المعدية ، بالمجان ، في المكاتب والوحدات الصحية ، وفقاً للأنظمة والمواعيد التي تحددها اللائحة التنفيذية.

يقع واجب توفير التطعيم أو التطعيم على الطفل على عاتق والده أو الشخص الذي يكون الطفل في حضانته.

يجوز تلقيح الطفل أو تحصينه بلقاحات وقائية من قبل طبيب خاص مرخص له بمزاولة المهنة ، بشرط أن يقوم كل من لديه واجب توفير الطفل للتطعيم أو التطعيم بتقديم شهادة تثبت ذلك إلى مكتب الصحة أو الوحدة الصحية قبل انتهاء التاريخ المحدد.

قانون الطفل

والمادة 26 من القانون ، مع عدم الإخلال بأحكام قانون العقوبات ، يعاقب على مخالفة أحكام المادة السابقة بغرامة لا تقل عن عشرين جنيهاً ولا تزيد على مائتي جنيه.

المكلفون بالتبليغ عن الطفل

حدد قانون الطفل ، الذي أقره مجلس النواب ، الأشخاص المسؤولين عن الإبلاغ عن الولادة على النحو التالي:

والد الطفل إذا كان حاضرًا.

والدة الطفل ، على أن تثبت العلاقة الزوجية على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية.

مدراء المستشفيات والمؤسسات العقابية ودور الحجر الصحي وغيرها من الأماكن التي تتم فيها الولادة.

العمدة أو الشيخ.

كما يجوز قبول الإخطار من الأقارب والأصهار البالغين حتى الدرجة الثانية الذين حضروا الولادة ، كما تبين ذلك اللائحة التنفيذية.

يسأل عن عدم الإخطار بالمواعيد المعينة له بالترتيب السابق ، ولا يجوز الإخطار من غير الأشخاص المذكورين.

يجب على الأطباء والمرخصين في التوليد تقديم شهادة بشأن الولادات التي يقومون بها ، وتأكيد صحة وتاريخ الحادث ، واسم وجنس والدة المولود. يجب أيضًا على أطباء الوحدات الصحية ومفتشي الصحة إصدار شهادات بنفس المحتوى بعد التوقيع على الفحص الطبي إذا طُلب منهم ذلك في حالات التوليد الأخرى.

مع عدم الإخلال بأحكام المواد (4 ، 21 ، 22) من هذا القانون ، يحق للأم التبليغ عن مولودها الجديد وتسجيله في سجلات الولادة ، والحصول على شهادة ميلاد له مكتوب عليها اسمها.

تنص المادة 14 من قانون الطفل على وجوب إخطار الأطفال حديثي الولادة خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ الميلاد ، ويجب تقديم إخطار على النموذج المعد لذلك إلى مكتب الصحة في المكان الذي حدثت فيه الولادة ، إذا كان هناك مكتب هناك. ، أو إلى هيئة الصحة في المناطق التي لا توجد فيها. المكاتب الصحية أو العمدة في الجهات الأخرى ، على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه

واقعة غريبة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، على يد رجل ستيني، قتله رميًا بالرصاص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others