: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قرار هــام من التعليم العالي لـ الثانوية العامة

قرار هــام من التعليم العالي لـ الثانوية العامة


..وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن تفاصيل انطلاق اختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة بتنسيق من جامعات 2022 الراغبين في الالتحاق بكليات الإعلام والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية البدنية والتربية النوعية والموسيقى التعليم ، بعد إجازة عيد الأضحى ، حيث تصدر الوزارة البيان الإعلامي الذي يحدد الجدول الزمني لتسجيل بيانات الطلاب واختيار الكليات التي يرغبون في إجراء الامتحانات فيها.

التعليم العالي

يخضع طلاب المرحلة الثانوية لاختبارات القدرات بعد تسجيلهم على موقع تنسيق الجامعات 2022 ، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم والحصول على موعد الامتحان من خلال موقع تنسيق الجامعات 2022 من خلال هذا الرابط

أكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الاستعدادات المطلوبة تمهيدا لانطلاق تنسيق الجامعات عام 2022 والذي يبدأ بعد إجازة عيد الأضحى حينما تستقبل الوزارة مقر مكتب التنسيق الرئيسي بمدينة العين. جامعة شمس.

مقر التنسيق

يحتل تنسيق الجامعات جانباً كبيراً من اهتمام الأسر المصرية كل عام خلال شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر وهي الفترة التي يلتحق فيها طلاب الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية في الجامعات المختلفة ، حيث يقترب عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام من 670 ألف طالب سيتم توزيعهم على ثلاث مراحل للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد العليا من خلال 3 مراحل تبدأ المرحلة الأولى منها بعد 48 ساعة من إعلان نتائج الثانوية العامة ، من خلال بيان صحفي صادر عن وزارة التعليم العالي بحد أدنى للمرحلة الأولى في الشعبين العلمي والأدبي.

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على عمل مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي ، إنه لم يطرأ أي تغيير على قواعد القبول في الجامعات في الموسم التنسيقي 2022/2023 حتى الآن ، مؤكدا أنه سيتم تطبيق نفس قواعد القبول المطبقة العام الماضي تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف السيد عطا في تصريح أن تنسيق هذا العام يكون الكترونيا مثل السنوات السابقة ، حيث يمكن للطالب تسجيل رغباته في الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا التابعة للوزارة عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي سيعاد فتحه. وتم تفعيله مع بداية الموسم التنسيقي بعد تحديثه وإضافة أي كليات أو معاهد جديدة تم افتتاحها وإعلانها من قبل المجلس الأعلى للجامعات وقطاع التعليم ، مبيناً أن مكتب التنسيق سيبدأ عمله رسمياً من داخله. المقر الرئيسي بجامعة عين شمس مطلع يوليو.

تفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي والتي تهدف إلى رفع كفاءة المجتمع الجامعي من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، مشيراً إلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إتاحة البرامج المؤهلة للحصول على أساسيات الرقمية. شهادة التحول للمجتمع المدني ، تؤكد على دور الوحدة المركزية للتدريب على تقنية المعلومات في مركز خدمة العلوم الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد حسن جاد الله ، في إعداد وإتاحة المحتوى العلمي والامتحانات ، وتنميتها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية للمجتمع الجامعي وغير الجامعي.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others