: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظ القاهرة يصدر قرار سيتم سريانة فى عيد الأضحي 2022 والمخالفة بـ 10 الآف

محافظ القاهرة يصدر قرار سيتم سريانة فى عيد الأضحي 2022 والمخالفة بـ 10 الآف


محافظ القاهرة يصدر قرار سيتم سريانة فى عيد الأضحي 2022 والمخالفة بـ 10 الآف جنية

فى تصريحات خاصة فقد أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وأنه سيتم تحرير محاضر بيئة ولاى مواطن ولمن يقوم بذبح الأضاحى في الشارع ويترك المخلفات والدماء، فى الشوارع الخاصة بالمحافظة ومشيرًا إلى أن قيمة الغرامة فقد تختلف حسب حجم المخالفة، وسوف تصل قيمة المخالفة والتى تم اقرارها رسميا وتم اعلنها للمواطنين قبل بداية عيد الأضحى 2022، والتى جاءت ووصلت الى نحو مبلغ 10 آلاف جنيه.

مجازر القاهرة والذبح الأضاحي و بشكل مجاني

وفي ياق متصل، فقد كما أكد محافظ القاهرة على فتح كل المجازر الحكومية في محافظة القاهرة والتى تم الاعلانها عنها لجموع المواطنين وبشكل رسمى فى عدد من الصحف والجرائد والتى سوف نستعرضها من خلال موقع الحق والضلال، الاخباري والتى جاءت على النحو التالي وهى :

الآلي
جيركو
السلام
الممتاز
طرة
حلوان

وذلك سيكون لاستقبال أضاحي المواطنين وبالاضافة الى تيسير تقديم خدمة الذبح وبشكل مجانًا للأهالى و الراغبين فى ذبح الأضحية ومن خلال طوال أيام العيد، و مع توقيع الكشف عليها ايضا و قبل الذبح، وبالاضافة الى تشديد الرقابة؛ و للتأكد من عدم الذبح في خارج المجازر وذلك سيكون حفاظًا على البيئة وحفاظا على صحة المواطنين وبالنظافة العامة وبالاضافة الى التأكد من سلامة اللحوم.

و قد نوه محافظ القاهرة الى حظر إقامة أية شوادر والخاصة بعرض الذبائح الحية في الطرق العامة، و سواء للمواطنين أو من خلال محالّ الجزارة؛ وذلك جاء الى عدم إعاقة حركة المرور، و مشددًا على سرعة التعامل وبحزم مع المخالفين و بالاضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية واللازمة و حيال اى المخالفة.

وقد أوضح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة وأن المجازر و التابعة للمديرية فهى سوف تعمل على مدار 24 ساعة ومن خلال فترة العيد.

و قد طالب محافظ القاهرة، هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة الى رفع مخلفات الذبح من الشوارع وعلى الفور وحفاظًا على البيئة و حفاظا على صحة المواطنين، وبالاضافة الى تحرير محاضر التلوث البيئي وبشكل فوري وحازم وبالاجراءات اللازمة .

قوانين سيتم تطبيقها على مخالفي ذبح الاضاحى خارج المجازر المخصصة من المحافظة

و في سياق متصل، أكد د. صبرى زينهم، مدير مديرية الطب البيطرى، وأنه يطبق على محالّ الجزارة، القانون والذى جاء ويحمل رقم 281 لسنة 94، والقانون رقم 53 لسنة 66 و الذى ينص على : انه سيكون و في حالة الذبح والخاص للبيع في خارج المجازر فسوف تصل العقوبة و الى الحبس والتى ستكون ولمدة سنة، وبغرامة جاءت وتقدر بنحو مبلغ 10000 جنية و قد تتضاعف ايضا وذلك سيكون و في حالة تكرار هذه المخالفة.

و اما وبالنسبة للمواطن والذي يذبح الأضاحى وفي الشوارع أو من خلال أمام المنازل فسوف يعدّ مخالفًا لقانون البيئة والذى جاء تحت رقم 4 لسنة 94، وقد تصل ايضا العقوبة فية لـ10 آلاف جنيه وطبقًا لحجم المخالفة و بالاضافة الى أثرها البيئي في الشارع.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others