: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب – مصر فايف

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب – مصر فايف

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب (Treating bad breath from the stomach)، يبحث الكثير من الناس عن طرق علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب، خاصةً لأنه أحد أعراض مشكلة في الجسم، وعندما يتعلق الأمر بالرائحة الكريهة، يرغب معظم الناس في التخلص منه وتجنب السلوكيات التي تولد هذه الرائحة الفظيعة، مثل الوجبات ذات الرائحة القوية أو تسوس الأسنان، ومع ذلك، وفقًا للدراسات الطبية، فإن مشكلات الأسنان وحدها لا تنتج أنفاسًا كريهة، لكن أيضًا أمراض المعدة والأمعاء.

اسباب رائحة الفم الكريهة

قد يكون لمشاكل الجهاز الهضمي تأثير سلبي على صحة الفم، فيما يلي بعض المشكلات الصحية التي تساهم في التنفس الكريه:

“أيضًا: 5 افكار لعمل فطور صحي للاطفال للمدرسه – مصر فايف

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب - مصر فايف
علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب – مصر فايف

1. ارتجاع المريء

إذا كنت تعاني حرقة في المعدة أو ارتجاع المريء (Gerd) نتيجة لوجبات معينة، قد يساهم الحمض الزائد الناتج عن الجهاز الهضمي في رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يكون لهذه الأحماض رائحة حامضة، مما يؤدي إلى تأثير الروائح الغازية على أنفاسك، يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة، وفقًا للدراسة الطبية، مؤشرًا على مرض ارتجاع المريء المعدي.

2. أمراض الكلي

تم ربط رائحة الفم الكريهة التي تنبعث منها رائحة الأمونيا بأمراض الكلى (Kidney disease) المزمنة في الاختبارات والتجارب.

3. قرحة المعدة

غالبًا ما ترتبط عدوى ببكتيريا الملوية البوابية برائحة الفم الكريهة، لا تسبب هذه البكتيريا قرحة المعدة (Ulcer) فحسب، بل تنبعث منها أيضًا رائحة الكبريت.

“أيضًا: 5 افكار لعمل فطور صحي للاطفال للمدرسه – مصر فايف

4. التهابات الجيوب الأنفية

نظرًا لأن اضطرابات الجيوب الأنفية تتسبب في تراكم السوائل في الممرات الأنفية والحلق، تزدهر الجراثيم في حلق طفلك، وينتج رائحة الفم الكريهة (Bad breath) التي لا يمكن علاجها عن طريق تنظيف أسنانك واستخدام غسول الفم، إذا كنت تشك في وجود عدوى في الجيوب الأنفية، يجب تحديد موعد مع طبيبك للتحقق مما إذا كان سيتم إعطائك الأدوية.

5. تورم اللوزتين

إذا كانت اللوزتان حمراء وملتهبة، فقد تتطور إلى مناطق بيضاء وتنبعث منها رائحة كريهة، يمكن أن تتراكم البكتيريا في اللوزتين المتضخمتين (Tonsillitis) وتخلق أنفاسًا كريهة عند إقرانها  بالرائحة الحامضة للعدوى.

6. جفاف الفم

غالبًا ما يكون نقص السوائل هو سبب رائحة الفم الكريهة، إذا لم يشرب الشخص ما يكفي من الماء، فإن الفم ينتج لعابًا أقل لغسل الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب الرائحة، يمكن أن يحدث تسوس الأسنان أيضًا بسبب نقص اللعاب.

“أيضًا: تسريحات شعر قصير ويفي مرفوع 2023 – مصر فايف

اسباب رائحة الفم الكريهة
اسباب رائحة الفم الكريهة

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة

تتمثل الخطوة الأولى في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة التي يبدو أنها تنبعث من المعدة في تحديد مصدر المشكلة. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الطعام، فستفهم أن سوء التنفس غالبًا ما يسببه حمض المعدة.

فضلاً على ذلك، إذا كانت رائحتها مثل الأمونيا، يمكنك استنتاج أنها نتيجة لعدوى في الكلى أو مرض مزمن، ناقش مع طبيبك ما تعتقد أنه يسبب لك رائحة الفم الكريهة حتى تتمكن من الحصول على خطة علاجية لمشكلتك، بعد معالجة السبب الكامن وراء رائحة الفم الكريهة، يمكنك التحقيق في تقنيات العلاج البديلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة.

فيما يلي بعض الأشياء التي قد تفعلها في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة:

“أيضًا: افضل بروتين للشعر من الصيدلية النهدي في السعودية – مصر فايف

1. تجنب مهيجات الرائحة

إذا لاحظت أن الأطعمة الساخنة أو منتجات الألبان أو الإجهاد أو عوامل أخرى تؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة، فتجنبها في المستقبل، هذا جزء من علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

2. مضغ العلكة

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بتناول العلكة الخالية من السكر للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة، حتى لو لفترة قصيرة حتى تتمكن من علاج السبب الأساسي. هذا جزء من علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

“أيضًا: روتين العناية بالشعر الدهني في 6 خطوات فقط – مصر فايف

3. حافظ على صحة الفم

نظرًا لأن رائحة الفم الكريهة ناتج عن مرض في الجهاز الهضمي، يجب ألا تهمل نظافة أسنانك، يساعد التنظيف بالفرشاة مرتين في اليوم واستخدام غسول الفم على تدمير الجراثيم وأيضا علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

4. ادمج البروبيوتيك في نظامك الغذائي

يمكن أن يبدأ التنفس الأفضل بأمعاء صحية، لذا استشر طبيبك بشأن تناول البروبيوتيك أو تضمين كوب يومي من الزبادي في نظامك الغذائي، يمكن أن تساعد البروبيوتيك في استعادة التوازن الحمضي في الجهاز الهضمي، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بآثار جانبية.

لا يمكنك دائمًا إلقاء اللوم على الكائنات الحية الدقيقة في الفم، في بعض الأحيان تكون القضية أكثر خطورة، يمكنك معالجة المشكلة بشكل صحيح عن طريق فصل بعض الآثار السلبية الإضافية التي كانت لديك بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة والتحدث مع طبيبك، حتي يمكنك علاج المشكلة بشكل صحيح، هذا ضمن علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

“أيضًا: روتين العناية بالشعر الكيرلي الجاف في 7 خطوات فقط – مصر فايف

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب في المنزل
علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب في المنزل

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب في المنزل

1- علاج رائحة الفم الكريهة الصادره من المعده بالبقدونس

يعدّ البقدونس أحد أكثر العلاجات فعالية لرائحة الفم الكريهة لأنه يتضمن نسبة عالية من الكلوروفيل، الذي يساعد في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة، وفقًا للبحث، يمتلك البقدونس صفات علاجية تتصدى بنجاح لمركبات الكبريت الكريهة الرائحة.

2. علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بعصير من الأناناس

سيساعدك شرب كوب من عصير الأناناس الطبيعي أو تناول شريحة من الأناناس يوميًا على علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة، من المهم أيضًا شطف فمك من السكريات المدرجة في الفواكه.

“أيضًا: روتين العناية بالشعر التالف والجاف في 8 خطوات فقط – مصر فايف

3. منتجات الألبان والزبادي

توجد بكتيريا Lactobacillus في منتجات الألبان، يمكن أن تساعد هذه البكتيريا المفيدة في المعركة ضد البكتيريا المسببة للأمراض في عدة مناطق من الجسم، بما في ذلك الأمعاء و وأيضا علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

4. بذور اليانسون أو الشمر

يحتوي هذا النبات على زيوت أساسية توفر لك أنفاسًا منعشة.

5. البرتقالي

إحدى الثمار الغنية بفيتامين سي، التي تساعد في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة، يحفز البرتقال إنتاج اللعاب.

6. الزنك

يمكن أن تساعد أملاح الزنك، التي يتم تضمينها في العديد من غسول الفم، في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة، يخفض الزنك كمية مركبات الكبريت في الفم، وفقًا للبحث، يمكن أن يكون تنظيف الفم المتكرر بمحلول يحتوي على الزنك مفيدًا في القضاء على رائحة الفم الكريهة لمدة 6 أشهر في الأقل.

 


نصائح هامة

غالبًا ما يحدث رائحة الفم الكريهة بسبب مشكلات الفم ويمكن علاجها بالحفاظ على صحة الأسنان واعتماد سلوكيات صحية، ومع ذلك، قد يكون رائحة الفم الكريهة مؤشرًا على مرض أكثر خطورة مثل الحماض الكيتوني السكري أو الفشل الكلوي أو العدوى في المواقف النادرة، إذا لم يتم علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بالاعشاب مع العلاج المنزلي، فاتصل بطبيبك على الفور للحصول على الرعاية التي تحتجها.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه

واقعة غريبة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، على يد رجل ستيني، قتله رميًا بالرصاص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others