: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / كنترول أبى الحسن – إعدادي – الإصدار 11 لسنة 2023م

كنترول أبى الحسن – إعدادي – الإصدار 11 لسنة 2023م

كنترول أبى الحسن الإصدار 11 لسنة 2023م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الإخوة الأفاضل / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم بفضل الله تعالى الانتهاء من عمل برنامج كنترول شيت أبي الحسن للصف الأول والثاني الإعدادى – المدارس الحكومية العامة إصدار رقم ((11)) لسنة 2023م.
إذا كنت سجلت البانات رصدت درجات فعلا على الاصدار 10 أو أى اصدار سابق فيمكنك الان استخدام الاصدار الجديد واستيراد البيانات من الاصدار القديم ( اطلع على الشرح طريقة استيراد وسحب البيانات من الملف القديم بالتفصل ص 37 بملف الشرح المرفق).
ـــــ ^^^^^ الجديد فى هذا الاصدار ^^^^ـــــ
1- تم تعديل وضبط الدرجات فى البرنامج حسب القرار الوزارى الاخير 168 لسنة 2022م. لذا الرجاء عدم تتغييرها (الا فى درجة العملى والتحريري فى مادتى العلوم والحاسب الالى فيمكن تركها 16 + 64 أو تغيرها إلى 10 + 70) .واترك باقى الدرجات كما هى.
2- نظرا للاختلاف فى فهم توزيع درجات المواد بعد صدور القرار الوزارى 168 لسنة 2022م ، وحدوث اختلاف بين المحافظات والادارات وتوجيهات المواد المختلفة وبعضها البعض فى الدرجات التى ستحتسب لكل مادة ، ومحاولة للتماشى مع هذا الوضع ، فقد تم عمل خاصية جديدة فى هذا الاصدار ، وهى خاصية [[تحويل الدرجات]] وتقوم فكرتها على رصد الدرجات الفعلية التى يتم استلامها من المعلمين سواء كانت درجة اعمال سنة أو درجة امتحان عملى أو درجة امتحان تحريري نصف العام أو اخر العام ، وبعد الإنتهاء تماما من رصد المادة ومراجعتها يمكن النقر على رمز التحويل وسيظهر مربع حوار نكتب بها درجة المادة المستلمة فعلا والدرجة المطلوب التحويل لها ( تم عمل شرح بالتفصيل + مجموعة أمثلة فى ملف الشرح المرفق على موضوع تحويل الدرجات ، الشرح ص 18).
3- إضافة شهادة تفصيلية أخر العام تشمل جميع درجات الطالب ( أعمال سنة + عملى + تحريرى ، نصف العام وأخرالعام) ، ويمكن استخدمها خاصة مع الطلاب الحاصلين على أعلى من 50% من مجموع المادة وحاصلوا على أقل من 30% فى أمتحان اخر العام التخريرى ، لتوضيح سبب رسوبهم.
4- إضافة صفحة للارقام السرية للدور الثانى (بالاضافة إلى ارقام السرية الخاصة بنصف العام وأخر العام) وفى ارقام سرية الدور الثانى تظهر مواد الرسوب مظلة بلون مميز لامكانية عمل الارقام السرية لها فقط.
5- تم إتاحة استخراج الأوائل حسب درجات الامتحان التحريرى فقط (أى المادة بدون أعمال السنة) ، مع العلم أن هذا مخالف للقانون لان المادة عبارة عن (اعمال سنة + تحريري).
6- كما تم اتاحة استخراج أوائل مادة المشروعات البحثية لتصفيتهم على مستوى المدرسة ، ومن ثم على مستوى الإدارة ، حسب القرار الوزارى الاخير 168 لسنة 2022م.
7- سهولة عمل الارقام السرية واستدعائها ، بعد تغيير مكانها لتكون مباشرة فى كنترول (نصف العام / أخر العام / الدور الثانى ).
8- التحكم فى اظهار / اخفاء اشرطة الادوات ورؤوس الصفوف والأعمدة بسهولة، من خلال الترس الاسود الموجود فى معظم صفحات البرنامج.
9- امكاتية اخفاء الصفوف الفارغة / اظهار جميع الصفوف فى الكشوف.
10- بعض التعديلات فى كنترول اخر العام الكبير ليسهل طباعته على الحجم 60*90سم ، مع امكانية طباعة أو تصدير PDF للناجحين بمفردهم أو الراسبين بمفردهم (من خلال عمل الفلترة من اخر عمود).
11- الشرح بتوسع مع عرض صور إضافية فى ملف الشرح المرفق (وهو ملف PDF) ، لذا ننصح بشدة بتحميله والإطلاع عليه (وطباعته إن رغبت فى ذلك) ، وتضمن شرح حل أهم المشكلات بالصور التوضيحية. كما تم عمل فهرس لكل موضوع ، ووسهولة الانتقال للموضوع بمجرد النقر عليه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
متطلبات تشغيل البرامج : يفضل تشغيلة على أوفيس 2010 – نسخة انجليزية ، والبرنامج لا يعمل على أوفيس 2003 أو أوفيس 2007.
البرنامج مرفق معه عدات ملفات مهمة مثل ( ملف شرح طريقة استخدام البرنامج / أوراق خاصة بأعمال الكنترول / مجموعة مهمة من القرارات الوزارية / القواعد و التعليمات الرسمية لرفع الدرجات / خطوط مطلوب إضافتها) كل ذلك فى ملف مضغوط واحد.
حمل الملف >> فك الضغط >> اشتغل على الملف المفكوك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولما كان الكمال لله وحده ، واى عمل بشري من الطبيعى ان يعتريه الخطأ أو النسيان ، لذا فى حال اكتشاف وجود (أخطاء مؤثرة) فى هذا الاصدار ((11)) ، فسيتم إن شاء الله اصلاح الاخطاء التى قد تكتشف ونشرها فى اصدار جديد احدث قد يكون برقم 11.1 على ان يقوم المستخدم بعمل استيراد للبيانات من الملف الذى به خطأ الى الاصدار الاحدث. كما هو موضح في ملف الشرح.
لذا الرجاء الاشتراك فى الصفحة وعمل متابعة لها.
**********************
الرجاء الإطلاع على ملف الشرح البرنامج المرفق.
رابط تحميل ملف شرح استخدام البرنامج
https://bit.ly/Explain_Control_Perp_11_2023
رابط تحميل برنامج الكنترول
https://bit.ly/Control_Prep_ver_11_2023
^^^^^^^
مصمم البرنامج : أبي الحسن
علي مصطفى علي مصطفى الشخيـبـي
أخصائي تكنولوجيا تعليم أول (أ)
مدرسة المعنى الاعدادية – قـنـا
غرة جمادى الأخر 1444 هـ / 25 ديسمبر 2022م

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others