: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر

من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر

أسباب أمراض القلب والشرايين، وفقًا لموقع Health الإلكتروني، قالت كيت باتون، أخصائية التغذية الوقائية لأمراض القلب، إن «السكر الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بشكل مباشر وغير مباشر»، مؤكدة على الحاجة إلى اتباع نظام غذائي متوازن ومنخفض السكر.

الآثار السلبية للسكر

مع أنّ أن السكر لذيذ، إلا أنه يجب استخدامه باعتدال فقط، خاصة من أجل صحتك، وفقًا للبحوث، فإن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من السكريات المضافة لديهم خطر متزايد للوفاة من أمراض القلب.

زيادة الوزن هي واحدة من أكثر تأثيرات السكر وضوحًا على القلب، «النظام الغذائي عالي السكر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة»، وفقًا لباتون، فإن السمنة تزيد من فرصة الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، وكلها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

حذر باتون من أن «اتباع نظام غذائي غني بالسكر أمر شديد الْخَطَر بالنسبة لك بغض النظر عن الوزن، إذا كنت تستهلك الكثير من الحلويات والأطعمة المصنعة، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من الأشياء الجيدة، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، التي تعد مكونات أساسية لنظام غذائي صحي للقلب».

من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر
من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر

الإفراط في استخدام السكر من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين

تؤثر الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر على قلبك بعدة طرق:

  1. الدهون الثلاثية:هي من أشكال الدهون، هي ما يتراكم على جسمك نتيجة الإفراط في تناول السعرات الحرارية، قد ترتفع الدهون الثلاثية إذا أكلت الكثير من السكر، فضلاً على ذلك، فإن ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية احد أسباب أمراض القلب والشرايين ويزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب.
  2. كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة: يمكن أن تسبب الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر زيادة الوزن وترفع مستويات الكوليسترول الضار. البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يشار إليه أحيانًا باسم “الكوليسترول الضار”، يخلق شرايين مسدودة يمكن أن تضر بالقلب والأوعية الدموية.
  3. ضغط الدم: قد يكون ضغط الدم المرتفع نتيجة السمنة الناجمة عن الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  4. التهاب: من أسباب أمراض القلب والشرايين حيث قد يحدث الالتهاب عن طريق السكر في جميع أنحاء الجسم، يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن الناجم عن نظام غذائي غني بالسكر إلى إجهاد القلب والأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others