: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / فوائد عصير المانجو وقيمتها الغذائية في الوقاية من الأمراض الخطيرة

فوائد عصير المانجو وقيمتها الغذائية في الوقاية من الأمراض الخطيرة

فوائد عصير المانجو كثيرة ومتعددة، حيث أنها من أشهر الفواكه الاستوائية التي تمتاز برائحتها الزكية وطعمها اللذيذ والمنعش، كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي يحتاج إليها الجسم، كما أنها غنية بفيتامين سي والمعادن التي تساعد على تقليل الشعور بالإرهاق والتعب، وتقوي جهاز المناعة بشكل يساعد على زيادة الشعور بالحيوية والنشاط، كما يحتوي عصير المانجو أيضا على حمض البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على خلايا الجسم من التلف  ونمو الخلايا السرطانية وبشكل خاص تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرجال.

فوائد عصير المانجو

فاكهة المانجو كذلك من أكثر أنواع الفواكه الصيفية المفضلة لدى الجميع التي تساعد على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، ويمكنك الاستفادة من عصير المانجو والتخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد تناول حبات المانجو على تعزيز قدرة الجهاز الهضمي في أداء الوظائف والمهام التي يقوم بها  لكونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تمثل أهمية كبيرة لكل من يبحث عن نظام رجيم مثالي.

ما هي فوائد عصير المانجو وقيمتها الغذائية في الوقاية من الأمراض الخطيرة

فوائد عصير المانجو في الوقاية من الأمراض الخطيرة

  • تناول كوب واحد من عصير المانجو يحتوى على 2,6 جرام من الألياف الغذائية والتي تساعد على زيادة الشعور بالشبع وتسهل على الجهاز الهضمي القيام بعملية الهضم بشكل صحي وسليم.
  • كما أن تناول حبات المانجو الطازجة يساعد الجسم على تقليل امتصاص العديد من المغذيات التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن مثال ذلك الكربوهيدرات والدهون بالشكل الذي يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع.

فوائد عصير المانجو للبشرة

تناول مشروب المانجو له العديد من الفوائد الصحية للبشرة وهي:

  • يحافظ على نضارة وجمال البشرة.
  • ويقاوم مشكلة  حب المشكلة.
  • كما يستخدم كعلاج فعال للحبوب والبثور التي تترك أثرا سيئا على البشرة، لأنه يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة .
  • كذلك من فوائد عصير المانجو بشكل منتظم هو أنه يحفز خلايا البشرة على مقاومة علامات الشيخوخة وتؤخر من ظهورها، لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد بشكل فعال في علاج الأنسجة المتضررة وفيتامين ج والذي يعد من من أهم الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم.
  • كما أن عصير المانجو علاج فعال للكثير من الأمراض الجلدية مثل ذلك أمراض الأكزيما وأمراض الالتهابات الجلدية والصديقة والوردية.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لمقتل “سامر ” شهيد الغدر رميا بالرصاص في العجوزه

واقعة غريبة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، على يد رجل ستيني، قتله رميًا بالرصاص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others