: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية – مصر فايف

أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية – مصر فايف

نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية (Tips to lose weight in a healthy way)، في هذه المقالة، نقدم بعض نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية مع اقتراب عام 2023 الجديد، وفقًا لموقع “Health”، يعد تقليل الوزن أحد القرارات التي يتخذها بعض الأشخاص في بداية العام الجديد كبداية للعيش بأسلوب حياة صحي.


نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية مع اقتراب العام الجديد


1. مشروب الديتوكس أو التخلص من السموم في الصباح الباكر

يعد شرب مشروب التخلص من السموم الديتوكس في الصباح من أفضل نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية، صنعه مع الخيار والنعناع والليمون وقليل من العسل، سيساعد في الهضم ويجعلك تشعر بأنك أخف.

2. اجعل الخضار صديقك المفضل

من أجل تحسين صحة أمعائك، حاول استهلاك المزيد من الخضار الطازجة لأنها غنية بالألياف، تناول السلطات مع الخضار، أو يمكنك حتى شرب عصير الخضار، لمساعدتك على التخلص من هذه الكيلوغرامات المضافة الزائدة، تأكد من أن إحدى وجباتك تحتوي على الكثير من الخضار الورقية الخضراء.

“اقرأ أيضأ: كم سعرة حرارية في شريحتين توست اسمر وأهميتها في إنقاص الوزن

أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية - مصر فايف
أهم 10 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية – مصر فايف

3. استهلك كمية أقل من السكر

من نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية استهلك كمية أقل من السكر (Sugar)، وأسهل استراتيجية لتقليل تناول السكر هي الابتعاد عن أي حلويات وإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر بالفواكه، تعدّ الفواكه مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية المهمة وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة جدًا، الفواكه مثل التفاح والتوت والكيوي والبرتقال والأفوكادو هي من بين الأطعمة اللذيذة التي دائمًا ما تكون متوفرة ويسهل العثور عليها.

“اقرأ أيضأ: اعشاب للتخسيس بدون ریجیم والتخلص من الوزن الزائد بواسطة الأعشاب الطبعية

4. زد من تناول مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة (Antioxidant) في إنقاص الوزن الشاي الأخضر وشاي الماتشا والفاصوليا واللوز والتوت من بين الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة.

تضمين أي منها في نظامك الغذائي المعتاد، وستلاحظ اختلافًا كبيرًا في وزن جسمك، سيساعدك الشاي الأخضر أو شاي الماتشا على الشعور بالخفة حتى لو كنت منتفخًا قليلاً.

“اقرأ أيضأ: من اهم أسباب أمراض القلب والشرايين الإفراط في استخدام السكر

 فقدان الوزن بشكل فعال
فقدان الوزن بشكل فعال

5. تناول المزيد من الألياف

من نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية تناول المزيد من الألياف (Dietary fiber)، لأن تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء والمواد الهلامية للمساعدة في إبطاء مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، يشير بحث ظهر في The Journal of Nutrition إلى أن الألياف القابلة للذوبان تعزز تقليل الوزن بواسطة جعلك تشعر بالشبع، مما يدفعك إلى تناول كميات أقل من الطعام بشكل طبيعي، قد يمتص جسمك نتيجة لذلك سعرات حرارية أقل من الوجبات، يعدّ كرنب بروكسل والأفوكادو والعدس والتوت والبذور وما إلى تلك أمثلة قليلة على الأطعمة عالية الألياف.

“اقرأ أيضأ: بطاطس مقلية؛ 4 بدائل صحية لها مثل المشوية بالفرن – مصر فايف

6. تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين

في حين أن جميع العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على جسمك في حالة جيدة، فإن بعض العناصر الغذائية أفضل من غيرها، على سبيل المثال، يعد البروتين (Protein) عنصرًا غذائيًا مهمًا للتحكم في وزنك.

في أثناء إنقاص الوزن، يساعد البروتين على الاحتفاظ بكتلة العضلات عن طريق رفع معدل الأيض، الأشخاص الذين يعانون دهون أقل في البطن من أولئك الذين يستهلكون المزيد من البروتين لديهم نظام غذائي أعلى من البروتين، وفقًا لدراسات مثل تلك الذي نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، أفضل مصادر البروتين هي الفاصوليا وبروتين مصل اللبن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ومنتجات الألبان.

“اقرأ أيضأ: فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق للتخسيس – مصر فايف

7. تقليل تناول الكربوهيدرات

من نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية تقليل تناول الكربوهيدرات، حيث كشفت العديد من البحوث التي أجريت على مدار الوقت أن تقليص الكربوهيدرات قد يساعد في إنقاص الوزن، خاصة حول البطن، وفقًا لبحث في مجلة التغذية، فإن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض اللائي يتبعن هذه الأنظمة الغذائية بأقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا يقللن من دهون البطن، ثم أن الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن لديهم فرصة أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع 2 (PCOS)، لست بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات، تشير الدراسات إلى أن التحول من الكربوهيدرات النشوية غير المعالجة إلى الكربوهيدرات المكررة قد يساعد في تعزيز صحة التمثيل الغذائي وتقليل دهون البطن.

“اقرأ أيضأ: جدول رجيم للأطفال يخسس 10 كيلو في أسبوع – مصر فايف

طرق للتخلص من دهون البطن
طرق للتخلص من دهون البطن

8. السعرات الحرارية

يعد تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه كل يوم هو الإستراتيجية الرئيسية لفقدان الوزن وهي من افضل نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية، مراقبة استهلاكك للسعرات الحرارية هي إحدى الطرق للقيام بذلك، يمكنك ببساطة تتبع السعريات الحرارية دون القلق كثيرًا بفضل وفرة تطبيقات الويب.

9. تناول الدهون الصحية

قد تشعر بالشبع دون زيادة الوزن عن طريق تناول الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة، وهي دهون جيدة، يحتوي زيت الزيتون واللوز والأفوكادو والأسماك الدهنية والبيض والزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة، يمكن أن تساعد هذه الأطعمة في تعزيز الشبع عند تناولها باعتدال، مع توفير العديد من المزايا الصحية.

10. لا تبالغ في أجهاد نفسك

واحدة من افضل نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية لا تجهد نفسك، لأن الكورتيزول، الذي يشار إليه أحيانًا باسم هرمون التوتر، ثبت في الدراسات أنه يحفز الجوع ويحفز على تراكم دهون البطن، أظهرت دراسة علمية عن السمنة أن زيادة الكورتيزول، خاصة لدى النساء، مرتبطة بتطور دهون البطن، فلماذا لا تزل تنتظر؟ ابدأ سعيك لفقدان الوزن الآن.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others