: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم 10 نصائح في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

أهم 10 نصائح في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد، تعاني نسبة كبيرة من الناس من ظهور رائحة الفم الكريهة، وهو أمر محرج للغاية وينتج عن مجموعة متنوعة من العوامل، أهمها تناول الأطعمة مثل البصل والثوم الذي تساهم في المشكلة، فضلاً على ذلك، قد يكون لدى الشخص أيضًا بكتيريا ضارة في الفم.

التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

وكشفت نتائج التقرير، التي كانت جميعها مرتبطة رائحة الفم الكريهة وتم نشرها على موقع «healthline» عن الأتي:

وفقًا للتقرير، هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تساهم في رائحة الفم الكريهة، بما في ذلك وجود البكتيريا في تجويف الفم، مما يعزز نشاطها وقدرتها على النمو عندما يفشل الناس في تنظيف أسنانهم بالفرشاة لأنه تعتمد على بقايا الطعام كغذاء لها، تناول المزيد من الثوم النيء والبصل.

وأكد التقرير أن تناول المخللات قد يكون أحد أكثر الطرق فعالية في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد لأن لها خصائص مضادة للميكروبات تحارب البكتيريا الفموية وتزيلها، تحتوي المخللات أيضًا على نسبة عالية من البروبيوتيك، التي أظهرت بعض الدراسات أنها فعالة في مكافحة بكتيريا الفم، بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، رائحة الفم الكريهة.

وفقًا للمقال، فإن خل المخلل، الذي يحتوي على أحماض قوية، يساعد في مكافحة الجراثيم التي تنتج أنفاسًا كريهة والتخلص من رائحة الفم الكريهة للابد، ينطبق هذا أيضًا على محتوى ملح المخلل، مما يساعد على منع رائحة الفم الكريهة، وخفض الجراثيم الخطرة، والحفاظ على صحة اللثة.

أهم 10 نصائح في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد
أهم 10 نصائح في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

نصائح لأزاله رائحة الفم الكريهة للابد

فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية من المتخصصين لدينا لمساعدتك في التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد:

  1. اقضِ دقيقتين في الأقل في تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل الليل، تذكر أن تنظف لسانك، لتعلم كيفية تنظيف أسنانك بشكل صحيح، تحدث مع طبيب الأسنان أو اختصاصي صحة الأسنان.
  2. يمكن استخدام فرشاة يدوية أو إلكترونية لتنظيف اللسان.
  3. استخدم فرشاة أسنان جيدة، قد يساعد طبيب أسنانك في العثور على أفضل ما لديك، لتنظيف المساحات بين أسنانك من الجراثيم وجزيئات الطعام، استخدم خيط تنظيف الأسنان حتي تستطيع التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد.
  4. استخدم معجون أسنان مع التريكلوسان، وهو مكون مضاد للبكتيريا، لدرء التنفس الكريه.
  5. استخدام غسول الفم مرتين يوميًا، قد يقلل بشكل كبير من تطور البكتيريا.
  6. زيارة طبيب أسنانك بشكل متكرر لإجراء الفحوص والتنظيف الذي يقوم به المحترفون.
  7. يُنصح بتناول كميات أقل من الجبن والثوم والبصل قبل الاجتماعات المهمة لأن هذه الأطعمة لها نكهات قوية برائحة الماعز أو النقانق التي تبقى في اللسان لفترة طويلة.
  8. يعد مضغ أوراق البقدونس أو النعناع طريقة أخرى للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها، عندما يكون سبب الرائحة داخليًا، تكون هذه الأوراق مفيدة جدًا في تنظيف الجهاز الهضمي.
  9. امضغ علكة خالية من السكر.
  10. إذا فشلت الطرق التقليدية في حل المشكلة، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى الجراحة أو جراحة الليزر أو أشكال أخرى من العلاج الغازي.

الغرض من العلاج الجراحي هو الإصلاح الجراحي التجميلي لأجزاء البلعوم واللوزتين حيث يتجمع حطام الطعام ويؤدي إلى تراكم البكتيريا عن طريق الجراحة التجميلية. يتم إزالة اللوزتين أحيانًا والتخلص من رائحة الفم الكريهة للابد.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن

شاهد أيضاً

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في عيد الرامس

مسرح تفاعلي وعروض شعبية تستقطب 2000 زائر في “عيد الرامس” – القطيف شهد مشروع الرامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others