أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / كيف أبدأ التدوين؟
كيف أبدأ التدوين؟
كيف أبدأ التدوين؟

كيف أبدأ التدوين؟

مقدمة

يشبه بدء مدونة إلى حد كبير بدء أي نوع آخر من الأعمال. يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا ومالًا – ولكن إذا كنت تعرف ما تفعله ولديك بعض المساعدة على طول الطريق ، فقد يكون ذلك مفيدًا للغاية. أول شيء يفعله معظم الأشخاص عند بدء مدونتهم هو اختيار النظام الأساسي المناسب (سنغطي هذا بمزيد من التفاصيل لاحقًا). بعد ذلك يأتي تحديد الموضوعات التي يجب التركيز عليها وكتابتها في أسرع وقت ممكن. ثم يأتي الترويج لنفسك عبر الإنترنت من خلال قنوات التواصل الاجتماعي مثل Twitter أو Facebook حتى يتمكن الأشخاص الذين يعثرون على موقعك الجديد من معرفة ذلك!

أول شيء عليك القيام به هو اختيار منصة التدوين.

أول شيء عليك القيام به هو اختيار منصة التدوين.

أفضل الأنظمة الأساسية هي تلك التي تقدم الميزات التي تحتاجها ، مثل واجهة سهلة الاستخدام وخيارات قوالب قابلة للتخصيص. أيضًا ، يجب أن تكون سهلة تحقيق الدخل وآمنة.

يخطئ الكثير من الناس في التفكير في أن الخروج بموضوعات المدونة هو الجزء الصعب.

يخطئ الكثير من الناس في التفكير في أن الخروج بموضوعات المدونة هو الجزء الصعب. الحقيقة هي أنها في الواقع بدأت للتو. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في هذا النوع من الكتابة ، فعليك أن تكتب كل يوم وأن تبني مجموعة من المحتويات التي سيرغب الناس في قراءتها.

كلما كتبت أكثر ، أصبح الأمر أسهل – وحتى مع ذلك ، ستظل هناك أوقات تشعر فيها بالاستسلام لأنه لا يوجد شيء يستحق الكتابة عنه بعد الآن! لا تقلق بشأن المواضيع ؛ اكتب فقط عما يثير اهتماماتك (أو ربما شيئًا آخر تمامًا). ابدأ ببعض الموضوعات التي تهمك وتوسع من هناك إلى مجالات أخرى مع مرور الوقت “.

يجب أن يكون لكل منشور تكتبه تركيز أساسي واحد.

يجب أن يكون لكل منشور تكتبه تركيز أساسي واحد. إذا حاولت أن تكون كل الأشياء لجميع الأشخاص ، فستكون مدونتك في حالة من الفوضى ولن يرغب أحد في قراءتها. إذا كانت مشاركاتك متخصصة جدًا ، فسوف تضيع وسط ضجيج كل شيء آخر يتم كتابته على الويب في الوقت الحالي.

أنت تريد أن تبرز كل مشاركة على مدونتك بحكم موضوعها و / أو نبرتها – ليس لأنها كتبها شخص يمكنه فعل أي شيء بشكل جيد (مما يعني أنه لن يتم حفظ أي من مشاركاته).

تقدم معظم منصات التدوين مجموعة متنوعة من السمات أو القوالب لتختار من بينها.

بمجرد أن تقرر أن التدوين شيء تريد القيام به ، فقد حان الوقت لاختيار نظام أساسي. هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة لأولئك الذين يرغبون في بدء مدونة أو موقع ويب ، ولكن أكثرها شيوعًا تشمل WordPress و Tumblr.

تقدم معظم منصات التدوين مجموعة متنوعة من السمات أو القوالب لتختار من بينها. هذا يعني أنه سيتم عرض كل المحتوى الخاص بك بنمط واحد بدلاً من وجود أنماط منفصلة لأنواع مختلفة من المنشورات (على سبيل المثال ، المقالات الإخبارية). تختلف المظاهر من حيث الشكل والمظهر مقارنة ببعضها البعض – فبعضها يبدو أجمل بينما البعض الآخر قد يكون أسهل للعيون – ولكن يمكن تخصيصها جميعًا من قبل المستخدمين وفقًا لتفضيلاتهم واحتياجاتهم!

قد ترغب في استخدام خدمة استضافة مثل HostGator أو GoDaddy إذا كنت لا تريد ظهور الإعلانات على مدونتك.

إذا كنت قد بدأت للتو ، فقد ترغب في استخدام خدمة استضافة مثل HostGator أو GoDaddy إذا كنت لا تريد ظهور الإعلانات على مدونتك. قد تكون هذه الخدمات باهظة الثمن ، لذا فكر في استخدام منصة تدوين مجانية بدلاً من ذلك. تقدم بعض شركات الاستضافة نطاقات مجانية مع حزم الاستضافة الخاصة بهم ، بينما يقدمها البعض الآخر كجزء من الحزمة الخاصة بهم.

يمكنك أيضًا التفكير في استخدام منصة تدوين مجانية إذا كنت لا تريد ظهور أي إعلانات على موقعك على الإطلاق!

هناك عدة طرق للحصول على قراء لمدونتك الجديدة.

هناك عدة طرق للحصول على قراء لمدونتك الجديدة.

  • تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لجذب انتباه الناس والبدء في تكوين قاعدة جماهيرية. يمكنك استخدام Facebook و Twitter و Instagram ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى لمشاركة المحتوى ذي الصلة على أساس منتظم والذي سيثير اهتمام القراء بما لديك لتقوله عن العالم من حولهم.
  • يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة أخرى لجذب المزيد من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بما لديك لتقوله عن العمل أو الحياة بشكل عام – ولكنه يتطلب بعض العمل مقدمًا لأنه لا يوجد ضمان بأن أي شخص سيجده بشكل طبيعي من خلال البحث عبر الإنترنت ؛ لذلك يتطلب الأمر بعض الجهد من كلا الجانبين: من نفسك ومن أولئك الذين يكتبون مراجعات / مقالات / إلخ. “

إن بدء مدونة ليس بالأمر الصعب كما يبدو ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل الغوص في المقدمة.

  • إن بدء مدونة ليس بالأمر الصعب كما يبدو ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل الغوص أولاً بأول.
  • اختر نظامًا أساسيًا للتدوين: هناك العديد من الخيارات المتاحة ، لذا قم بالبحث والعثور على النظام الأساسي الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل. يمكنك أيضًا استخدام WordPress أو Jekyll إذا كنت تفضل شيئًا أبسط للعمل والصيانة (أو الكتابة).
  • اختر خدمة الاستضافة: سيعيش موقع الويب الخاص بك على الخادم الذي يستضيف مدونتك – وإذا تعطل الخادم أو أصبح محملاً بشكل زائد ، فلن يتم إخطار أحد حتى يحدث ذلك في الحياة الواقعية! مع خدمات الاستضافة مثل Dreamhost مقابل 5 دولارات شهريًا (أو أقل) ، لن يحدث هذا غالبًا بما يكفي ليكون مشكلة لمعظم الأشخاص الذين يبدأون المدونات اليوم ؛ ومع ذلك ، إذا أراد شخص ما مزيدًا من التحكم في إعدادات أمان موقعه ، فقد يرغب في شيء آخر مثل BlueHost الذي يكلف حوالي 20 دولارًا شهريًا مع خوادمه المخصصة الموجودة في جميع أنحاء العالم بدلاً من استضافتها جميعًا معًا تحت سقف واحد في مكان ما بعيدًا عن المكان الذي يوجد فيه الجميع قد يتواجد المستخدمون الآخرون جغرافيًا. “

استنتاج

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك في البدء في مدونتك وتعلم مداخل وعموم كيفية إنشاء مدونة ناجحة. تذكر أنه من الجيد دائمًا أن تبدأ صغيرًا من خلال كتابة مشاركات حول الموضوعات التي تهمك أولاً ثم التوسع من هناك!

Facebook Comments

عن Ahsan Ullah

Hey! I'm Professional Expert On Blogging, Online Earning, AdSense, ADX, Affiliate Marketing And Many More. You Can Learn With Me About This Topics.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter