أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / ماذا يعني التدوين بالضبط؟
تصميم قهوة الصحفيين الرسميين
تصميم قهوة الصحفيين الرسميين

ماذا يعني التدوين بالضبط؟

ماذا يعني التدوين بالضبط؟

مقدمة

مزود خدمة الإنترنت (ISP) هو شركة توفر أجهزة الكمبيوتر والتقنيات ذات الصلة للشركات والمؤسسات والمنازل والمؤسسات التعليمية حتى يتمكنوا من الوصول إلى الإنترنت. يقوم مزودو خدمة الإنترنت بتوصيل مشتركيهم بالإنترنت باستخدام شبكة واحدة أو أكثر. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مزود خدمة الإنترنت إما مزود خدمة متخصصًا مثل خدمة البريد الإلكتروني أو استضافة الويب أو خدمة الاتصال. يشير مصطلح مزود خدمة الإنترنت (ISP) عادةً إلى الفئة الأخيرة من هاتين الفئتين.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مزودي خدمة الإنترنت في الوجود اليوم تتراوح من الشركات المحلية الصغيرة مع عدد قليل من العملاء إلى الشركات متعددة الجنسيات الضخمة التي تغطي معظم سكان العالم ولديها الآلاف من العملاء. يوفر مزود خدمة الإنترنت النموذجي اتصالات الطلب الهاتفي عبر الخطوط المؤجرة من شركات الهاتف المحلية أو أي شكل آخر من أشكال الاتصال واسع النطاق مثل تلفزيون الكابل. من خلال هذا النوع من الاتصال ، يقوم العملاء عادةً بتوصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مباشرةً بالإنترنت عبر مودم ، دون وجود أي اتصالات فعلية بينهم وبين شبكة مزود خدمة الإنترنت نفسها. ولكي يحدث هذا ، يجب على المستخدمين دفع بعض المال مقدمًا مقابل الأجهزة مثل أجهزة المودم أو أجهزة التوجيه التي تربطها مباشرة بخط الهاتف الخاص بهم (أو أي شبكة أخرى).

يوفر العديد من مزودي خدمة الإنترنت أيضًا الوصول إلى الاتصال الهاتفي من خلال دوائر الاتصالات المشتركة التي توفرها شركات الهاتف الكبيرة حتى يتمكن المستخدمون غير الموجودين على الخطوط المؤجرة من “الاتصال بالمنزل” أثناء اتصالهم بالإنترنت. يتم استخدام هذا النوع من الاتصال بشكل شائع في المدارس والجامعات مع الطلاب الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية المتصلة عبر كبلات Ethernet من أجل إنجاز المهام عبر الإنترنت في المدرسة ؛ ومن ثم يُعرف أيضًا باسم “اتصال الشبكة المنزلية”. بالإضافة إلى ذلك ، قد تستخدم المؤسسات التجارية مثل المطاعم روابط ISDN للخطوط الثابتة بدلاً من دوائر T1 المخصصة للوصول إلى الإنترنت مما يسمح للعملاء بالتصفح من كلا الموقعين في وقت واحد ولكن عبر خطوط هاتف منفصلة يجب دفع ثمنها بشكل منفصل في كل مرة يقومون فيها بإجراء المكالمة ؛ يُعرف هذا باسم “الطلب الهاتفي لـ ISDN”. قد يكون لدى الفنادق الكبيرة موجزات EoIP مخصصة توفر وصولاً واسع النطاق في أي مكان

المدونة هي اختصار لسجل الويب وهي موقع ويب يتم تحديثه بانتظام ويتم كتابته بشكل أساسي بأسلوب غير رسمي أو حواري.

  • المدونة هي اختصار لسجل الويب وهي موقع ويب يتم تحديثه بانتظام ويتم كتابته بشكل أساسي بأسلوب غير رسمي أو حواري.
  • قد تكون المدونة عن أي شيء ، ولكن المدونات الأكثر شيوعًا هي المجلات الشخصية أو المذكرات أو كتب الرحلات التي يمكن العثور عليها على مواقع المدونات مثل WordPress أو Tumblr.

تُستخدم المدونات لمشاركة المعلومات حول موضوع معين أو مجال اهتمام.

تُستخدم المدونات لمشاركة المعلومات حول موضوع معين أو مجال اهتمام. عادةً ما يتم كتابة منشورات المدونة بواسطة شخص واحد أو أكثر ويمكن استخدامها لكسب القراء وزيادة عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك وبناء هوية علامتك التجارية.

تشبه المدونات اليوميات والمجلات والنشرات الإخبارية ومنتديات المناقشة عبر الإنترنت ، ولكنها تتضمن عادةً صورًا وروابط ومحتوى فيديو.

تشبه المدونات اليوميات والمجلات والنشرات الإخبارية ومنتديات المناقشة عبر الإنترنت ولكنها تتضمن عادةً صورًا وروابط ومحتوى فيديو.

تم تسمية أول موقع تدوين بعنوان Open Diary في عام 1999. ومنذ ذلك الحين تم تبني هذا المفهوم من قبل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمونه كوسيلة لمشاركة أفكارهم حول أي شيء من وصفات الطبخ إلى القصص الإخبارية أو مجرد الحياة بشكل عام.

يشار أيضًا إلى المدونات أحيانًا باسم مدونات الويب أو سجلات الويب وكان موقع التدوين الأول يسمى Open Diary.

يشار أيضًا إلى المدونات أحيانًا باسم مدونات الويب أو سجلات الويب وكان موقع التدوين الأول يسمى Open Diary. تقدم عالم المدونات بسرعة منذ ذلك الحين ، مع تطوير العديد من الأدوات الجديدة لتسهيل استخدام المدونات. يمكن أن يشمل ذلك برامج قراءة RSS ، والتي تسمح لك بالاشتراك في موجز مدونة حتى لا تضطر إلى إعادة التحقق كل يوم (أو حتى كل أسبوع).

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم بعض المدونات خلاصات فيديو أو محتوى وسائط متعددة آخر مثل التسجيلات الصوتية أو الصور للتنزيل من خلال روابط مواقع الويب الخاصة بهم.

أشهر مواقع المدونات هي WordPress.com و Blogger.com

أشهر مواقع المدونات هي WordPress.com و Blogger.com. هاتان اثنتان من أكبر شركات استضافة الويب في العالم ، مما يعني أنه بإمكانهما توفير مساحة كبيرة لمنشورات مدونتك. إذا كنت ترغب في تجربة شيء جديد ، فهناك الكثير من الشركات الأصغر التي تقدم خدمات مماثلة بأسعار أقل بكثير من منافسيها الأكبر (مثل Squarespace).

كما ذكرنا سابقًا في هذا المقال: لا توجد طريقة واحدة صحيحة لإنشاء مدونة! يمكنك البدء في استخدام شيء مثل Livejournal أو Typepad ولكن قررت لاحقًا أن WordPress هو الأنسب لاحتياجاتك لأنه يحتوي على المزيد من الميزات المضمنة التي تساعد في تقصير وقت الكتابة مع مساعدة المستخدمين أيضًا في العثور على المحتوى ذي الصلة بشكل أسرع من أي وقت مضى!

تعد سجلات الويب موارد ممتازة للشركات ، لأنها تسمح للشركات ببناء علاقات مع العملاء من خلال مشاركة خبراتهم في الموضوعات ذات الصلة.

تعد سجلات الويب موارد ممتازة للشركات ، لأنها تسمح للشركات ببناء علاقات مع العملاء من خلال مشاركة خبراتهم في الموضوعات ذات الصلة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مطعمًا وترغب في الترويج لقائمة طعامك أو منتجات أخرى ، فيمكنك استخدام سجلات الويب كوسيلة للترويج لنفسك وعملك. الأمر سهل – فقط ابدأ الكتابة عما يثير اهتماماتك!

المدونة هي وسيلة غير رسمية تسمح لك بمشاركة تجاربك الخاصة مع الآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة.

المدونة هي وسيلة غير رسمية تسمح لك بمشاركة تجاربك الخاصة مع الآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة. يمكنك استخدامه كأداة تسويقية ، أو لمجرد التسلية. تعد المدونات من أكثر الطرق شيوعًا بالنسبة للأشخاص للتعرف على الموضوعات الجديدة ، ومشاركة معرفتهم وآرائهم حول مواضيع مختلفة ، ومقابلة أفراد آخرين متشابهين في التفكير.

تتمثل الميزة الرئيسية للتدوين في أنه يتيح للمستخدمين التواصل مع الآخرين المتحمسين لشيء مشابه لهم (أو ربما مختلف تمامًا). هذا يجعل من السهل عليهم العثور على مكانتهم داخل مجتمع الإنترنت!

استنتاج

إذن ، ما هو شيء هذه المدونة؟ إنها يوميات عبر الإنترنت حيث يمكنك مشاركة أفكارك وآرائك مع الأشخاص الذين يهتمون بنفس الموضوعات التي تهتم بها. إنها طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة – وهو شيء يمكن لأي شخص فعله!

Facebook Comments

عن Ahsan Ullah

Hey! I'm Professional Expert On Blogging, Online Earning, AdSense, ADX, Affiliate Marketing And Many More. You Can Learn With Me About This Topics.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter