أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / كيف للمبتدئين تحسين محركات البحث؟
كيف للمبتدئين تحسين محركات البحث؟
كيف للمبتدئين تحسين محركات البحث؟

كيف للمبتدئين تحسين محركات البحث؟

كيف للمبتدئين تحسين محركات البحث؟

مقدمة

لذا ، هل تريد إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث لمدونتك؟ رائعة! لقد جئت إلى المكان المناسب. في هذا المنشور ، سوف أطلعك على ما يلزم لتحسين موقعك بحيث يحتل مرتبة جيدة في Google Search Console ويتم اختياره بواسطة محركات البحث. سنتحدث أيضًا عن بعض الأدوات التي يمكن أن تساعد في التحسين على الصفحة بالإضافة إلى التحسين خارج الصفحة مثل خرائط مواقع XML ونشر الضيف وكتابة منشورات الضيف مع الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك.

ادرس الأساسيات.

  • ما هو السيو؟

SEO تعني “تحسين محرك البحث”. إنها عملية تساعدك على التأكد من سهولة العثور على موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص على Google أو محركات البحث الأخرى.

  • ما هو On-Page SEO؟

تتمحور عملية تحسين محركات البحث على الصفحة حول التأكد من أن موقع الويب الخاص بك جيد قدر الإمكان من منظور تقني: يجب أن يتم تحميله بسرعة ، ويسهل التنقل فيه ، ويحتوي على محتوى جيد (كتابة). في بعض الحالات ، قد يعني هذا اتباع قواعد معينة مثل التأكد من عدم وجود محتوى مكرر على موقعك (صور مكررة وما إلى ذلك) – ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا!

استخدم أداة للمساعدة في تحسين محركات البحث على الصفحة.

تحسين محركات البحث على الصفحة هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث. يتضمن أشياء مثل استخدام الكلمات الرئيسية في علامة العنوان والوصف التعريفي ، والتأكد من أن صفحاتك متوافقة مع الجوّال ، وتجنب أخطاء 404 (أو على الأقل إصلاحها) ، والمزيد.

هناك العديد من الأدوات المتاحة للمساعدة في تحسين محركات البحث على الصفحة. بعض هذه تشمل:

  • Google Search Console – https://www.google.com/webmasters/tools/search console
  • Yoast SEO – https://yoast.com/wordpress-seo/#tutorials

احصل على موقع الويب الخاص بك على Google Search Console.

Google Search Console هي أداة مجانية مقدمة من Google يمكنك استخدامها للتحقق من أداء موقعك. إنه مشابه لأدوات تحليل بيانات الإنترنت الأخرى ، ولكنه يتضمن أيضًا بعض الميزات الفريدة الخاصة بـ SEO.

أول شيء يجب عليك فعله عند استخدام Search Console هو إعداد حساب حتى لا تضطر إلى إدخال جميع المعلومات مرة أخرى لاحقًا في هذا البرنامج التعليمي (يمكنك التسجيل للحصول على حساب مجاني هنا). بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى كل قسم وتأكد من أن كل شيء يبدو جيدًا:

  • عنوان موقعك
  • نسخة سطح المكتب من موقعك (إن أمكن)
  • نسخة الجوال من موقعك (إن أمكن)

قم بإنشاء خريطة موقع XML لفهرسة أفضل للمحتوى الخاص بك.

إذا كان لديك موقع ويب كبير ، أو إذا لم تتمكن برامج زحف محرك البحث من العثور على صفحاتك بمفردها ، فيجب عليك إنشاء خريطة موقع XML. خريطة موقع XML هي قائمة بجميع الصفحات الموجودة على موقعك. يخبر ملف robots.txt محركات البحث بعناوين URL التي يجب اتباعها عند الزحف عبر موقعك وفهرسته كجزء من قواعد بياناتهم. كما يساعدهم أيضًا في العثور على الروابط المعطلة وأخطاء 404 في حالة حدوثها في بعض الصفحات التي لم يتم تضمينها في الملف الأصلي لأغراض المسح (مثل ملف robots.txt).

للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح قبل تحميله في Google Search Console:

استخدم Google Analytics لمعرفة مصطلحات البحث التي تقوم بترتيبها.

أثناء قيامك ببناء موقعك ، من المهم معرفة ما يبحث عنه الأشخاص. Google Analytics هي أداة تسمح لك بمعرفة مصطلحات البحث الأكثر شيوعًا وأيها تحتاج إلى تحسين بسرعة. يمكنك أيضًا استخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كانت هناك أي كلمة رئيسية معينة مفقودة من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك (وإذا كان الأمر كذلك ، فكم مرة تظهر في عمليات البحث).

إذا لم يتم ترتيب كلمة رئيسية معينة بشكل جيد بما يكفي من تلقاء نفسها ولكن لديها الكثير من الزخم وراءها بالفعل – على سبيل المثال لأن هناك منافسين آخرين يحتلون مرتبة عالية بمحتوى مشابه – فقد ترغب في إضافة المزيد من النص حول هذه الموضوعات أو حتى تجربة بعضها أشكال مختلفة من هذه الكلمات من أجل زيادة ظهورها بشكل أكبر!

اترك تعليقات جيدة على المدونات ذات الصلة ، وكن مفيدًا!

  • اترك تعليقات جيدة على المدونات ذات الصلة ، وكن مفيدًا!

يمكنك القيام بذلك عن طريق ترك تعليق على المدونات الأخرى باسمك وربطه مرة أخرى بموقعك. إذا كنت تضيف قيمة وليس مجرد إرسال بريد عشوائي ، فسيقدر لك الناس أكثر مما لو كنت تحاول فقط جذب انتباههم.

  • لا تنشر نفس الشيء عدة مرات في محاولة لبناء قيمة تحسين محركات البحث باستخدام نفس المحتوى عبر مواقع متعددة أو حتى إنشاء منشورات مكررة (إلا إذا كانت جيدة حقًا).

اكتب منشورات الضيف على المدونات الأخرى ، مع روابط رجوع إلى موقعك.

إليك طريقة أخرى لعرض المحتوى الخاص بك على جماهير جديدة. اكتب منشورات الضيف على المدونات الأخرى ، مع روابط رجوع إلى موقعك. أفضلها هي التي تقدم شيئًا ذا قيمة وتتم كتابتها جيدًا. لا تكتب فقط من أجل ذلك ، تأكد من أنك تضيف قيمة من خلال تقديم نوع من البصيرة في موضوع أو صناعة متخصصة يمكن للناس الارتباط بها.

إذا كنت قد فعلت هذا من قبل ثم عظيم! الآن كل ما نحتاجه هو رابط لا يحتوي على نص على الإطلاق ، ونحن على استعداد للذهاب! ومع ذلك ، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بهذا النوع من الأشياء ، فالرجاء عدم القلق بشأن ما إذا كانت تسير وفقًا للخطة أم لا ؛ فقط استمر في المحاولة حتى يخرج شيء ما بشكل جيد في النهاية (أو على الأقل أفضل مما كان سيحدث لولا ذلك).

اكتشف ما ترتبط به المواقع الأخرى من أجل الحصول على مرتبة عالية لشروط البحث ثم اربطها في المحتوى الخاص بك.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال Google Search Console. ابحث عن موقعك ، ثم انقر على “بحث حركة المرور” وستتمكن من معرفة المكان الذي يقوم الأشخاص بالارتباط منه. المؤشر الجيد هو عدد نطاقات الإحالة التي تنقر على موقعك (يمكنك رؤية هذا ضمن “مرات الظهور”) ، ولكن قد يكون هناك أيضًا إدخال في عمود عنوان URL يقول شيئًا مثل [my-website] .com / dummy / index .php؟ q =٪ 22here٪ 22 & hit = 1 & RefererVerified = صحيح أو صياغة مماثلة.

إذا كنت تنظر إلى صفحة تصنيف أحد المنافسين ، فهذا يعني أنهم قد قاموا بالفعل بمعظم العمل ، إن لم يكن كله ، من أجلنا – نحتاج فقط إلى المتابعة معهم!

استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة في عنوان صفحتك ، ووصف التعريف ، والعناوين ، والمحتوى وعناوين URL.

يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان صفحتك ، ووصف التعريف ، والعناوين ، والمحتوى وعناوين URL.

  • عنوان الصفحة هو أول ما يراه الناس عندما يبحثون عن موقعك على محرك بحث Google (Google). يجب أن تتضمن جميع الكلمات التي يتوقع الأشخاص العثور عليها في الصفحة التي يشاهدونها.
  • أوصاف Meta هي مقتطفات قصيرة من النص تصف موضوع الصفحة بمزيد من التفصيل من مجرد قول “انقر هنا!”
  • غالبًا ما تستخدم مواقع الويب الرؤوس كطريقة لنقل المعلومات حول ما يفعله كل قسم من موقع الويب. يمكن أيضًا استخدامها كعناصر نائبة لمعلومات أخرى مثل روابط الوسائط الاجتماعية أو عناوين البريد الإلكتروني حتى لا يضطر المستخدمون إلى تذكرها في كل مرة يزورون فيها صفحاتنا!

يمكن تحقيق تحسين محركات البحث الجيدة ولكنه يتطلب الكثير من العمل.

يمكن تحقيق تحسين محركات البحث الجيد ، لكنه يستغرق وقتًا وجهدًا.

يجب أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث استراتيجية طويلة المدى تبدأ برسالة علامتك التجارية ورؤيتها وقيمها (MVV). ثم يقودك عبر خطوات إنشاء محتوى رائع يريد الناس قراءته أو مشاهدته ؛ بناء علاقات مع مواقع الويب الأخرى في مجال تخصصك ؛ الحصول على روابط من مواقع أخرى ؛ تحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يحتل مرتبة أعلى في محركات البحث مثل Google و Bing ؛ مراقبة التصنيفات بمرور الوقت حتى تعرف ما هو الأفضل لأهداف عملك.

استنتاج

تذكر أنه يمكنك استخدام التسويق الرقمي للوصول إلى الأشخاص المهتمين بمنتجك أو خدمتك. المفتاح هو أن يكون لديك استراتيجية فعالة ومعرفة ما هو الأفضل لعملك. لقد كنا نقوم بتحسين محركات البحث (SEO) منذ أكثر من عقد حتى الآن ، لذلك نحن نعرف كيف يعمل كل شيء! اتصل بنا اليوم إذا كان هناك أي شيء آخر يمكننا المساعدة فيه.

Facebook Comments

عن Ahsan Ullah

Hey! I'm Professional Expert On Blogging, Online Earning, AdSense, ADX, Affiliate Marketing And Many More. You Can Learn With Me About This Topics.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter