: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / كيف أنشئ حساب بريد إلكتروني خاص بك؟
كيف أنشئ حساب بريد إلكتروني خاص بك؟
كيف أنشئ حساب بريد إلكتروني خاص بك؟

كيف أنشئ حساب بريد إلكتروني خاص بك؟

إنشاء حساب بريد إلكتروني خاص بك: دليل خطوة بخطوة

 

يعد البريد الإلكتروني جزءًا مهمًا من الاتصال الحديث وأداة أساسية للاستخدام الشخصي والمهني. في منشور المدونة هذا ، سنوجهك خلال عملية إنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك.

 

الخطوة 1: اختر مزود خدمة البريد الإلكتروني

 

الخطوة الأولى في إنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك هي اختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني. تشمل بعض أشهر مزودي خدمة البريد الإلكتروني Google (Gmail) و Yahoo و Microsoft (Outlook) و ProtonMail. يتمتع كل مزود بمجموعة ميزاته الخاصة ، وسعة التخزين ، ومقاييس الأمان ، لذلك من المهم اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك.

 

الخطوة 2: قم بالتسجيل للحصول على حساب

 

بمجرد اختيارك لمزود خدمة البريد الإلكتروني ، يمكنك التسجيل للحصول على حساب. للتسجيل للحصول على حساب Gmail ، على سبيل المثال ، انتقل إلى موقع Gmail وانقر على زر “إنشاء حساب”. سيُطلب منك بعد ذلك تقديم بعض المعلومات الأساسية ، مثل اسمك وتاريخ ميلادك ورقم هاتف صالح.

 

الخطوة 3: اختر عنوان بريد إلكتروني فريدًا

 

بمجرد تقديم معلوماتك الأساسية ، سيُطلب منك اختيار عنوان بريد إلكتروني فريد. هذا هو العنوان الذي سيظهر في حقل “من” لجميع رسائلك الإلكترونية. يمكنك اختيار عنوان بريد إلكتروني يستخدم اسمك ، مثل [your name] @ gmail.com ، أو يمكنك اختيار عنوان أكثر إبداعًا أو تخصيصًا ، مثل [your nickname] @ gmail.com.

 

الخطوة 4: أنشئ كلمة مرور قوية

 

لضمان أمان حساب بريدك الإلكتروني ، من المهم إنشاء كلمة مرور قوية. يجب أن تتكون كلمة مرورك من 8 أحرف على الأقل وأن تتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة. تجنب استخدام معلومات يسهل تخمينها ، مثل اسمك أو تاريخ ميلادك ، في كلمة مرورك.

 

الخطوة 5: تحقق من حسابك

 

بمجرد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه ، سيرسل مزود خدمة البريد الإلكتروني رمز التحقق إلى رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. أدخل رمز التحقق في المساحة المتوفرة لإكمال عملية الإعداد والتحقق من حسابك.

 

الخطوة 6: ابدأ في استخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص بك

 

بمجرد إعداد حسابك والتحقق منه ، يمكنك البدء في استخدام حساب بريدك الإلكتروني الجديد. لإرسال بريد إلكتروني ، ما عليك سوى إنشاء رسالة جديدة وإدخال عنوان البريد الإلكتروني للمستلم وإضافة موضوع واكتب رسالتك. يمكنك أيضًا تنظيم صندوق الوارد الخاص بك عن طريق إنشاء مجلدات وتصفية الرسائل ووضع علامة على الرسائل كرسائل غير مرغوب فيها.

 

في الختام ، يعد إنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك عملية بسيطة ومباشرة. باتباع الخطوات الموضحة أعلاه ، يمكنك إعداد حساب بريد إلكتروني آمن وفعال يسمح لك بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.

Facebook Comments

عن Ahsan Ullah

Hey! I'm Professional Expert On Blogging, Online Earning, AdSense, ADX, Affiliate Marketing And Many More. You Can Learn With Me About This Topics.

شاهد أيضاً

Can I start a business with no money?

Can I start a business with no money? Starting a business is a dream for ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others