: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / فن ART / في رحلات جماعية قبل الامتحانات.. طلبة المدارس يبحثون عن ساعة إجابة

في رحلات جماعية قبل الامتحانات.. طلبة المدارس يبحثون عن ساعة إجابة

كتب/ ميرفت عبدالفتاح

رحلات مدرسية وكتب..فيلم ساعة إجابة يجذب الجمهور

تفاعل كبير مع فيلم ساعة إجابة في السينمات

يستمر فيلم ساعة إجابة في جذب المزيد من الجمهور باختلاف أعمارهم، حيث شهدت دور العرض السينمائية حضوراً كبيراً من طلاب المدارس، الذين ذهبوا مؤخراً في رحلات جماعية قبل أيام من امتحانات آخر العام، ويعود السبب في ذلك كون الفيلم يناسب كل أفراد العائلة، والفيلم من إنتاج شركتي لاجوني Lagoonie Film Production و Rise Studios وإخراج مصطفى أبو سيف وفكرة أحمد شيكو، تأليف ورشة (ورق عنب) ، التي تضم شيرين علاء، محمد خضر وأحمد شيكو.
يأتي هذا النجاح الذي يحققه فيلم ساعة إجابة بعد أيام قليلة من عرضه العالمي الأول في ختام الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، وذلك بحضور حشد من نجوم وصنّاع السينما في الوطن العربي، من بينهم النجمة ليلى علوي، ظافر العابدين، فرح بسيسو، المخرج الكبير خيري بشارة، المخرج محمد دياب، الناقد السينمائي أندرو محسن، والممثل والكاتب إياد يونس.
فيلم ساعة إجابة يقدم قصة في إطار كوميدي طريف مع لمحة فانتازية، أخذنا إليها خيال الطفل ياسين (سليم مصطفى)، وشارك فيها عدد كبير من النجوم الذين تجمعوا لأول مرة في توليفة سينمائية فريدة، وعلى رأسهم النجمة سوسن بدر ومعها غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، إيمان السيد، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، مراد مكرم، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، مجدي البحيري، بالإضافة إلى المغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضاً.
ومن العناصر الأخرى المحفزة على مشاهدة الفيلم، كونه ليس به ما يدعو للخجل لمن يقرر مشاهدته بصحبة ابنه أو ابنته، فهو يناسب كل أفراد العائلة، كما أنه يعد فيلم العيد الوحيد الذي خلق حالة من التفاعل الحقيقي بينه وبين الجمهور في دور العرض السينمائية، فهو أول فيلم يتفاعل معه الأطفال بشكل مباشر؛ سواء في المناطق الترفيهية الخاصة بالأطفال مثل كيدزينيا أو عند دور العرض السينمائية، حيث تلقى مشاهدي الفيلم من الأطفال الكثير من الهدايا واللعب.
وجدير بالذكر أنه قد تم تناول شخصيات فيلم ساعة إجابة في كتاب كوميكس يتم توزيعه على الأطفال أمام دور العرض السينمائية. وتدور أحداث الفيلم حول طفل في الثامنة من عمره تقوده الظروف إلى عوالم غريبة، ليجد نفسه متورطاً كل مرة مع أسرة مختلفة في مواقف مثيرة، تتعرض حياته في بعضها للخطر.
فيلم ساعة إجابة بطولة الطفل سليم مصطفى، سوسن بدر، غادة عادل، شريف سلامة، أيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، إيمان السيد، مراد مكرم، أحمد فتحي، عمر كمال المطرب، وهو عن فكرة أحمد شيكو، تأليف شيرين علاء، محمد خضر، أحمد شيكو، ريم معاليفي، مصطفى خضر ورحاب نبيل، إخراج مصطفى أبوسيف.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة الجلالة الأهلية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

كتب / حامد خليفة في إطار التعاون المشترك بين الجامعات والمعاهد البحثية لدعم أنشطة البحث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others