: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / فن ART / كوثر يونس أفضل مخرجة في أسبوع زاوية للأفلام القصيرة

كوثر يونس أفضل مخرجة في أسبوع زاوية للأفلام القصيرة

الجائزة السابعة لفيلم صاحبتى
كوثر يونس افضل مخرجة في إسبوع زاوية للافلام القصيرة

فازت المخرجة كوثر يونس منذ قليل بجائزة افضل مخرجة من الدورة السابعة لاسبوع زاوية للافلام القصيرة وتسلمت كوثر الجائزة من المنتج يوسف الشاذلي المدير التنفيذي لزاوية. لتصبح هذه هي الجائزة السابعة للفيلم. الذى كان قد فاز منذ عدة ايام. بجائزة النقاد لأفضل فيلم في الدورة ال ٤٥ مهرجان العالمي ” افلام المرأة ” في فرنسا.
وهي الجائزة التى تسلمتها مخرجة الفيلم كوثر يونس. وبهذا يواصل الفيلم رحلته مع المهرجانات حيث كان قد تم إختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي بأيرلندا وأقيم له عرض خاص في مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية .
وتم قبوله في أكبر مهرجانين بقارة اسيا وسيتم الاعلان عنهم قريبا.
صاحبتى كان قد بدأ رحلته بكونه الفيلم المصري الأول الذى يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائى الدولي وبعدها
فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٤ .
ويعد فيلم “صاحبتي” اول افلام كوثر يونس بعد تخرجها من المعهد العالي للسينما وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقى “هدية من الماضى” وحقق نجاحا جماهيريا ملحوظا حيث استمر عرضه فى صالات السينما المخصصة لعرض الأفلام الوثائقية لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث فى تاريخ السينما الوثائقية فى مصر من قبل.
وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة “راويات” التى تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضا فى إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة.
.”صاحبتى” ينتمى لنوعية أفلام الدراما الرومانسية ومدته ١٧ دقيقة واشتركت كوثر فى كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وإنتاج ساندرو كنعان ومنتج مشارك محمد العمدة. وتمويل كوثر يونس ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

تراجع أعداد المهاجرين لايطاليا للنصف وتدفق كبير من دولة عربية

تراجع أعداد المهاجرين لإيطاليا للنصف منذ بداية العام.. وتدفق كبير من دولة عربية     ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others