: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / فن ART / احمد السويلم : الحضور العربي في مهرجان كان يدعو للفخر

احمد السويلم : الحضور العربي في مهرجان كان يدعو للفخر

كتب/ ميرفت أحمد

عبر المنتج والمخرج الكويتي الشاب احمد السويلم عن سعادته الغامرة للحضور العربي في مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والسبعين التى تتواصل هذا الايام في مدينة كان جنوب فرنسا .
وقال السويلم : ان حضور السينما العربية بهذا الزخم ضمن الاختيارات الرسمية لمسابقات وتظاهرات مهرجان كان السينمائي امر يدعو للفخر . واتطلع لانجاز سينمائي ذو مستوى دولي رفيع يتم التحضير له في الكويت خلال الفترة المقبلة .
وتابع المنتج والمخرج احمد السويلم : تتحقق السينما العربية حضورا لافتا في مهرجان كان وعبر مجموعة من الدول ومنها المملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية والمملكة المغربية والجمهورية السودانية وجمهورية مصر العربية بالاضافة لتواجد عدد مرموق من ابرز النجوم والمنتجين والموزعين العرب ضمن هذا العرس السينمائي الدولي الاهم .
وأشار السويلم الى ان دولة الكويت والسينما الكويت لطالما كانت الرائدة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي عبر مجموعة من النتاجات التى تعاون في انجازه كوكبة من السينمائيين الكويتيين ومنهم خالد الصديق ومحمد السنعوسي وهاشم محمد ولاحقا وليد العوضي وعبدالله بوشهري وزياد الحسيني وقائمة اخري من الاجيال . واليوم ان الاون وفي ظل الاهتمام الرسمي لاقامة تظاهرة سينمائية كبري تعيد السينما الكويتية الى الخارطة الدولية .
وقال المنتج احمد السويلم : على مدي اليومين الماضيين من ايام مهرجان كان السينمائي اتيحت لى الفرصة للقاء العديد من المبدعين السينمائيين من انحاء العالم بالاضافة لمشاهدة مجموعة من الاعمال السينمائية وم بينها فيلم الافتتاح – جان دي باري – وهو من انتاج فرنسي – سعودي مشترك . كما التقيت بعدد من المنتجين والموزعين في السوق الدولية للفيلم في كان والتى تعتبر السواق الاهم حيث يتواجد اكثر من الفي عمل سينمائي بالاضافة ضعف هذا العدد من المشاريع السينمائية الجديدة .
وفي ختام تصريحه قال المنتج والمخرج الكويتي احمد السويلم : ان الايام المقبلة من تاريخ السينما الكويتية تؤكد باننا امام نقله كبري سيكون لها ابعد الاثر في مسيرة ومستقبل السينما الكويتية عبر الاهتمام الرسمي الرفيع المستوى بالسينما الكويتية التى كانت دائما خير سفير الى العالم .

كلام صور :
المنتج الكويتي احمد السويلم
احمد السويلم في مهرجان كان السينمائي
في حديث لقناة العربية في كان

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

تراجع أعداد المهاجرين لايطاليا للنصف وتدفق كبير من دولة عربية

تراجع أعداد المهاجرين لإيطاليا للنصف منذ بداية العام.. وتدفق كبير من دولة عربية     ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others