: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / فن ART / المصرية الأمريكية Ambient Light تحصل على حقوق توزيع فيلم وداعاً جوليا في امريكا الشمالية

المصرية الأمريكية Ambient Light تحصل على حقوق توزيع فيلم وداعاً جوليا في امريكا الشمالية

حصلت الشركة المصرية الأمريكية ambient light – على العربي- على حقوق توزيع الفيلم السوداني وداعا جوليا في أمريكا الشمالية وهو الفيلم الذي تم عرضه عالميا لأول مرة في الدورة ال ٧٦ بمهرجان كان السينمائي الدولي في قسم نظرة ما وهو اول فيلم سوداني في التاريخ يشارك في هذا القسم الهام.
ويتولي الموزع والمخرج والمنتج المصري على العربي هذه المهمة من خلال شركته ambient light.
العربي أكد انها الأولى لكنها لن تكون الأخيرة فهو بصدد توزيع مجموعة من الأفلام المصرية والعربية في أمريكا الشمالية سيعلن عنها لاحقا.
هذه الخطوة كشفتها مجلة فارياتي الأمريكية الشهيرة في عددها الجديد. وهي خطوة جديدة لشركته بعد نجاح فيلمه كباتن الزعتري في منصات Hulu و apple tvودور العرض السينمائية في أمريكا الشمالية كل هذا دفعه لتولي توزيع فيلم وداعا جوليا والدخول كمنتج مشارك فيه.

الفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج والمؤلف محمد كردفاني هو أول فيلم سوداني يشارك في قسم نظرة ما بمهرجان كان السينمائي الدولي ، تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج والمنتج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين،
والمنتج محمد العمدة من خلال شركتيهما السودانية ستيشن فيلمز للانتاج
ويشارك ايضاً في الانتاج على العربي من خلال شركته ambient light
و باهو بخش وصفي الدين محمود (RED STAR/ مصر) ومايكل هينريكس Die Gesellschaft DGS)/ ألمانيا)، وخالد عوض ومحمد كردفاني (Klozium Studios/ السودان)، ومارك إرمر (Dolce Vita Films/ فرنسا)، وفيصل بالطيور (Cinewaves/ السعودية).
وأدهم الشريف (CULT/ مصر) وإسراء الكوقلي هاغستروم (Riverflower/ السويد).

.الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم نزار جمعة وقير دويني،

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعة الجلالة الأهلية يوقعان بروتوكول تعاون مشترك

كتب / حامد خليفة في إطار التعاون المشترك بين الجامعات والمعاهد البحثية لدعم أنشطة البحث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others