: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / مليوني رحلة .. توقعات بانتعاش تدفق السياحة لايطاليا

مليوني رحلة .. توقعات بانتعاش تدفق السياحة لايطاليا

كتب / حامد خليفة

توقعت وكالة السياحة الوطنية الإيطالية “إينيت”، اليوم الاثنين، أن يصل عدد ركاب المطارات إلى إيطاليا، خلال فترة الصيف، إلى 1.844.000 مسافر على الأقل، منهم 84 بالمائة أجانب و 16 بالمائة إيطاليون، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبحسب تقديرات وكالة السياحة حول بيانات منظمة السياحة العالمية، فمن المتوقع وصول 944 ألف شخص على الأقل في يونيو، بزيادة 8.6 في المائة مقارنة بعام 2022.

أعطى الربع الأول من عام 2023 بالفعل أولى بوادر النمو الكبير في التدفقات، حيث زادت السياحة الدولية، بين يناير ومارس 2023، بنسبة 86 في المائة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2022، فيما سافر حوالي 235 مليون سائح إلى الخارج.

وهناك حوالي 15 مليون مسافر أجنبي في إيطاليا، بزيادة 42.0 في المائة في عام 2022 وانتعاش بنسبة 87.7 في المائة عن نفس الفترة من عام 2019.

وتم إختيار إيطاليا في المقام الأول كوجهة لقضاء العطلات (حوالي 30 بالمائة من المسافرين) ولأسباب تتعلق بالعمل (21.4 بالمائة). ولكن أيضًا لزيارة الأقارب والأصدقاء (14.6 بالمائة) وللتسوق (11.8 بالمائة).

ويأتي 71.7 في المائة من التدفقات من دول الاتحاد الأوروبي، وخاصة من فرنسا وألمانيا، فيما يأتي 18.3 في المائة من المنطقة غير الأوروبية، وخاصة من المملكة المتحدة.

ووفقًا لتقديرات منظمة السياحة العالمية، فمن المتوقع أن يصل الوافدون الأجانب، في الربع الأول من عام 2023، إلى 80 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة بانخفاض 20 في المائة فقط مقارنة بالفترة من يناير إلى مارس 2019، مدعومة بنتائج قوية في أوروبا (-10 في المائة) و الشرق الأوسط (+15 بالمائة).

وتتجاوز الآفاق قصيرة المدى للسياحة الدولية، خاصة في الأشهر القريبة من موسم الصيف، إلى حد كبير تلك التي تم التعبير عنها لعام 2022.

بشكل عام، يتوقع ما يقرب من 70 في المائة من الخبراء أن يكون أداء السفر أفضل بين مايو وأغسطس، فيما يتوقع 50 في المائة نتيجة أفضل، في حين كان 19 في المائة أكثر تفاؤلاً.

عند إختيار عطلة، سيأخذ السياح في الإعتبار قبل كل شيء القيمة الجيدة مقابل المال، مع موقف أكثر حذرًا تجاه الإنفاق، وقرب مكان الترفيه من المنزل، مع تفضيل الرحلات القصيرة.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others