: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / ثورة 30 يونيو أعادت الروح والكرامة للمرأة المصرية

ثورة 30 يونيو أعادت الروح والكرامة للمرأة المصرية

هنأت المستشارة الدكتورة عصمت الميرغنى رئيس و مؤسس حزب الاجتماعى الحر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر العظيم والمرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.
عقب ثورة 30 يونيو حصلت المرأة على مكتسبات كثيرة، بعد ان أثبتت مدى قدرتها على القيادة والعمل التنفيذي والتشريعي، اذ حدث لأول مرة في تاريخ مصر ربع أعضاء الحكومة من السيدات 8 وزيرات في حكومة واحدة، 90 نائبة تحت قبة البرلمان وتقليدها منصب محافظ، بالإضافة إلى زيادة عدد السيدات في البرلمان إلى نسبة 25% في التعديلات الدستورية الأخيرة.
وأن هناك 4 استراتيجيات لدعم المرأة في عام 2017 من خلال استراتيجية تمكين المرأة 2030 ، واستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة، واستراتيجية تشويه الأعضاء التناسلية واستراتيجية الحماية، وكذلك هناك أجندة المرأة للسلم والأمن
كما اتخذت الدولة المصرية العديد من الإجراءات فى مسيرة دعم وتمكين المرأة ومنها:

– اعتماد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التى أقرها مجلس الوزراء.

– اعتماد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث “الختان”.

– تقديم خدمات للسيدات ذوات الإعاقة تشمل التأهيل والعلاج الطبيعى والاستضافة النهارية والليلية، والتدريب على التخاطب، كما تقدم منح للدارسات الكفيفات.

– تعديل القانون الذى ينظم صندوق التأمين الأسرى “القانون رقم 113 لعام 2015” لزيادة موارده لتلبية احتياجات النساء.

– تعديل قانون العقوبات “2016” “المادة 242” الخاصة بختان الإناث، إذ تم رفع الجريمة من جنحة إلى جناية.
تعديل قانون الخدمة المدنية لعام 2016 الذى يمنح مزايا للأمهات العاملات مثل إجازة أمومة لمدة 4 أشهر بدلا من 3 أشهر، بالإضافة إلى مميزات أخرى.

التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال توفير آلاف فرص العمل وإقامة المشروعات، وعلى رأسها مشروعات مستورة التى أتاحت إقامة أكثر من 17 ألف مشروع إلى جانب مشروعات الأسر المنتجة.

– تقديم قروضا ميسرة لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغير للنساء، وبلغ الرأسمال الأساسى للقروض الميسرة نحو 500 مليون جنيه مصرى موجه إلى 80.900 سيدة.
توفير مراكز للسكن والرعاية والتأهيل للمرأة المعنفة التى تحتاج إلى دعم ومساندة وتطوير نفسى واجتماعى وثقافى ومهنى.

– إشراف وزارة التضامن على 565 ناديا نسائيا على مستوى الجمهورية بإجمالى 362.083 مستفيدة يقدم خدمات توعية مجتمعية وتثقيفية ويعزز وعى النساء فى كثير من القضايا العامة والمشكلات الاجتماعية، ويقدم الأنشطة الترفيهية.

إعداد دليل وعى للرائدات الريفيات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة، وإعداد 12 كتيبا يحتوى على رسائل مبسطة ورسومات كرتونية للجمهور، بالإضافة إلى تدريب الرائدات الريفيات فى 10 محافظات.
وختمت المستشارة الدكتورة عصمت الميرغنى أن القيادة السياسية لديها دور كبير في دعم المرأة المصرية، مشيرة إلى أن ثورة 30 يونيو ثورة حقيقية استطاعت المرأة المصرية أن تتصدر الصفوف بدون خوف رغم حملات التخويف والتهريب التى كانت تستهدف تخويف المرأة فكانت المرأة فاعل وشريك حقيقي في هذه الثورة.

Facebook Comments

عن aboabdallhlive

شاهد أيضاً

تكريم دكتورة تهاني البرتقالي رئيس جمعية احباء مصر بدرع المنجزين العرب

كتب محمد عبدالله حسين في امسائية رمضانية على ضفاف النيل ومناسبة احتفالات عيد الام تم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others