: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / النائب تيسير مطر يشيد بقرار الرئيس السيسى بالعفو عن بعض المحبوسين بينهم محمد الباقر وباتريك زكى.

النائب تيسير مطر يشيد بقرار الرئيس السيسى بالعفو عن بعض المحبوسين بينهم محمد الباقر وباتريك زكى.

كتب محمد عبدالله حسين
أشاد النائب تيسير مطر الأمين العام لتحالف الأحزاب السياسية رئيس حزب إرادة جيل وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم محمد الباقر وباتريك زكى. وجاء ذلك استجابة من الرئيس السيسى لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.
وكان مجلس أمناء الحوار قد أصدر بيانا يناشد فيه رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية نحو الإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الأمر.

وكان مجلس أمناء الحوار أكد في بيانه على ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وقال النائب تيسير مطر، أن اتخاذ الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا القرار واستجابته السريعة هو تأكيد على حرصه توفير مناخ إيجابى لنجاح الحوار الوطنى واستمرار لقرارات العفو عن عدة كبيرة من المحبوسين على ذمة قضايا طوال العام الماضى.

كان قد أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا جمهوريا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم بأحكام قضائية، من بينهم الباحث باتريك جورج زكي، والمحامي، محمد الباقر، بحسب صحيفة “الأهرام” الحكومية.

ويأتي قرار العفو بعد يوم من إصدار محكمة أمن الدولة طوارئ بمحافظة المنصورة، قرارا بسجن زكي ثلاث سنوات، في حكم لا يقبل الاستئناف ولا النقض، بسبب مقال نشر له في عام 2019 عن التمييز ضد الأقباط، وهو ما تسبب في موجة تنديد دولية، ومطالبة لجنة الخارجية بمجلس النواب الأميركي، إطلاق سراحه، والمعتقلين السياسيين الآخرين.

Facebook Comments

عن aboabdallhlive

شاهد أيضاً

تكريم دكتورة تهاني البرتقالي رئيس جمعية احباء مصر بدرع المنجزين العرب

كتب محمد عبدالله حسين في امسائية رمضانية على ضفاف النيل ومناسبة احتفالات عيد الام تم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others