: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / تكريم الإعلامية هناء العصفور بالمؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل المصرية والعربية

تكريم الإعلامية هناء العصفور بالمؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل المصرية والعربية

كتب/ زكريا العبد

كرم المؤتمر الثقافي العربي الدولي للقبائل العربية برئاسة الشيخ عماد السويركي الأستاذة هناء العصفور الإعلامية بقطاع الاعلام الخارجي بوزارة الإعلام بدولة الكويت علي ما قدمت من أعمال ساهمت في تعزيز التعاون العربي المشترك ودعم العلاقات بين وسائل الإعلام.

ولقد كرمت الأستاذة هناء العصفور بحضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين ورجال الدولة وبمشاركة وفد رفيع المستوي يضم بعض الدول العربية والذي يعقد بعد انعقاد بالقاهرة ” الناجحة في دورتها الأولي ، والتي استضافتها جمهورية مصر العربية ، ويتجه العالم اليوم نحو فترة جديدة من التعاون الثنائي بين القبائل المصرية والقبائل الدول العربية ، حيث يعقد أول مؤتمر الثقافي للقبائل مصرية والعربيه بحضور وفد رفيع المستوى على ضفاف النيل بالقاهره.

تأتي هذه المناسبة في سياق تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين قبائل مصر وقبائل الدول العربية ، وتأتي كخطوة استراتيجية للتعاون بين القبائل المصرية والعربية والفرص الاقتصادية الواعدة التي تقدمها.

في هذا السياق، أكد الشيخ عماد السويركي رئيس المؤتمر ورئيس الاتحاد الوطني للقبائل المصرية والعربية ، على أهمية المؤتمر و أن الشباب هم وقود الدولة والعالم العربي . وقال: “إن المنتدى يمثل منصة فريدة لتعزيز التعاون الفكرى والعلمي والاقتصادي، ويفتح الباب أمام فرص استثمارية لشباب القبائل المصرية والعربية هائلة في القارات. نحن متحمسون لمستقبل مشرق لشباب واعي يحرص علي أمن وامان المنطقة.

كما أعربت الاعلامية اسماء الليثي المديرة التنفيذية للمؤتمر عن حماسه لعقد المؤتمر ومشاركة وفد رفيع المستوى من قبائل الدول العربية والمصرية. وقالت: “نحن ممتنون لهذه الفرصة الفريدة لتعزيز العلاقات بين قبائل مصر وقبائل الدول العربية . سنعمل جاهدين لتعزيز التعاون الفكرى و الاقتصادي والتجاري بين قبائل العربية، ونتطلع إلى مزيد من النجاحات والفرص الواعدة.”

وتم تنظيم هذا الحدث بحضور ومشاركة القبائل المصرية ووفود من قبائل الدول العربية ، وبشراكة مع جمعية سوا علي الجنه . وتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تشمل النقاشات واللقاءات الحصرية، بالإضافة إلى فرصة لتبادل الآراء والأفكار مع شباب القبائل .

من بعض المحاور التي طرحة في المؤتمر الحفاظ على الهوية الفكرية والعادات والتقاليد العربية و الرؤية المستقبلية وتغيير المناخي والاحتباس الحرارى والتمكين الاقتصادى وتعزيز دور المرأة .

وقد كان اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد (سابقا) الرئيس الشرفي لهذا المؤتمر، والدكتورة مرفت سيد احمد وكيله وزارة ( سابقا ).

الشيخ محمد ماهر البحيري دكتور الفقه وأصوله الرائعه الإسلامية حاضر عن فضيلة الإمام الأكبر ، القمص مكاري شحاته حاضر عن ال بابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

كما كان يدير المحاور ويتلقون بعض الاسئله اللواء يونس السبكى المحارب الشهيد الحى مستشار رئيس الجمهورية ( سابقآ)، الدكتورة سلوى بكير خبيرة الخرائط الدوليه ، العمدة حسين ابو صدام نقيب عام فلاحين مصر ،

الدكتورة رضا الكرداوي رئيس لجنه التحول الرقمي بالتربية والتعليم ، الاستاذة سيدة محمود رئيس إدارة جمعية سوا علي الجنه ، المستشار القانوني عمرو خليل ابراهيم ، الدكتور محمد محسن رمضان مؤسسة اعداد القادة، الدكتورة مني عبدالعزيز مدير موارد بشريه مستشفى جلوبال كير ، الدكتورة إيمان حسين مدير مساعد شركة بتروجيت.

كما كان من السادة الحضور من قبائل الدول العربية الشقيقة معالى الوزير المفوض حيدر طارق الحبورى جامعة الدول العربية ،، الشيخ خالد سليمان العبيد من المملكة العربية السعودية ،الشيخ ناصر الظنحاني من دولة الإمارات ،المستشار إبريك المنقوش الزوى مستشار الاعلامي لسفارة الليبيه بجمهورية مصر العربية ،الاستاذة نورا السعيدي دولة تونس،ووفد من دولة سوريا ،ووفد من دولة فلسطين .

كما حضر الفاعليات لمحاور اللقاءات اللواء محمد غانم ، اللواء أحمد ونيس ، اللواء أحمد ابو هاشم ، الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب ( سابقا) ، الدكتورة سحر غزال مركز البحوث الزراعية ، المستشار محمد جنيدى،المهندسة زينب كمال نقيب فلاحين كفر الشيخ ،الاستاذة فاطمة فرج رئيس مجلس إدارة جمعية شباب غرب الإسكندرية ، شيخ العرب احمد طنطاوي ، من شباب القبائل مرزوق السويركي ، عيد سويلم .

كما حضر بعض الشخصيات الهامة من مشايخ قبائل جنوب مصر من القصر وأسوان وقنا وسوهاج ، وبعض الصحفيين والإعلاميين.

سيمثل هذا الحدث خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين قبائل مصر والقبائل العربية وفتح أبواب جديدة للفرص الاقتصادية والاستثمار تبادل العلاقات القبائل المصرية والقبائل العربية . سيتيح المؤتمر للشركات والمستثمرين فرصة فريدة لتوسيع شبكاتهم وزيادة التبادل التجاري بين البلاد ، مما سيسهم في تحقيق التنمية والازدهار المشترك.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others