: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيق Investigation / ” مكين” في مؤتمر جمعية القلب جميلة نصر: الجائزة تحولت إلى أداة فعالة للقضاء على التدخين في الدول العربية

” مكين” في مؤتمر جمعية القلب جميلة نصر: الجائزة تحولت إلى أداة فعالة للقضاء على التدخين في الدول العربية

القاهرة -أمل محمد امين

صرحت الأستاذ الدكتور جميلة نصر أستاذ طب القلب – جامعة قناة السويس وأمين عام الجائزة العربية لمكافحة التدخين” مكين”
أن الجائزة تحولت إلى أداة فعالة في الدول العربية للقضاء على التدخين. وأشادت بجهود سفراء الجائزة في السعودية والعراق وتونس والبحرين واليمن والأردن ولبنان وسوريا ومصر وليبيا في تحويل الجائزة بالتعاون مع حكومات الدول العربية إلى منبر للعلماء وأصحاب التجارب والحلول.
جاء هذا خلال محاضرة للتوعية عن مخاطر التدخين على القلب والصحة العامة للإنسان، وذلك خلال فعاليات الدورة رقم 23 لمؤتمر “طب القلب الوقائي للوقاية من أمراض القلب والشرايين” برئاسة الدكتورة جميلة نصر.

وأضافت أن الجائزة بدأت في وضع آليات عملية بالتعاون مع متخذي القرار لوقف عادات التدخين السلبية خاصة بين الشباب والمراهقين.
واشتملت المحاضرة على تعريف عن أهداف الجائزة وهي حشد الجهود العربية لإتخاذ إجراءات غير مسبوقة لمكافحة التدخين مع تشجيع الإبداع الابتكار فـي مواجهة آفة التدخين، وترسيخ مبدأ التعاون وتبادل الخبرات العربية لمواجهة أفة التدخين بالإضافة إلى وضـع أسس ومعاييـر فعالة لتخطيط وتنفيذ حملات مكافحة التدخين وقياس معايير أدائها، وإثراء المكتبة العربية بمواد وأبحـاث وأدوات فعالة لمكافحة هذه الآفة في مختلف المجالات.

وتنقسم معايير الجائزة إلى إحدى عشر قسما وهي، مجال الفيلم القصير/ الجرافيكس المتحرك/ الرسوم المتحركة الأنيميشين، ومجال الصور الفوتوغرافية/ الرسوم الفنية، والأفلام الطويلة والمسلسلات والمسرحيات، ومجال التشريعات والأنظمة/ تطبيق الاجراءات والقوانين، ومجال أفضل جمعية خيرية/ جمعية علمية/ مؤسسة غير حكومية، وأفضل برنامج في التدريب والتأهيل، وأفضل خدمات اقلاع عن التدخين، ومجال أفضل البحوث والدراسات، وأفضل مشروع توعوي لطلاب المدارس، وأفضل برنامج في التدريب والتأهيل، وأفضل خدمات اقلاع عن التدخين، ومجال أفضل البحوث والدراسات، وأفضل مشروع توعوي لطلاب المدارس، وجامعات بلا تدخين،واخيرا جائزة لافضل تطبيق ذكي.
يذكر أن الجائزةجاءت بمبادرة من الاتحاد العربي للعلوم الإنسانية والتنمية بالشراكة مع شركة ” فورساميا”، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

تراجع أعداد المهاجرين لايطاليا للنصف وتدفق كبير من دولة عربية

تراجع أعداد المهاجرين لإيطاليا للنصف منذ بداية العام.. وتدفق كبير من دولة عربية     ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others