: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / سمر نديم متعاطفة مع فلسطين كفى ظلما وقهرا.. رائحة الدماء تفوح فى كل مكان

سمر نديم متعاطفة مع فلسطين كفى ظلما وقهرا.. رائحة الدماء تفوح فى كل مكان

كتب/

وجهت الكاتبة والمذيعة سمر نديم ، صاحبه دار “زهرة مصر”، رسالة إلى شعوب العالم، فى الصباح الباكر من اليوم، متعاطفة مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة منذ أكثر من 10 أيام، على حد تعبيرها.

وكتبت سمر نديم عبر صفحتها الرسمية على موقع “الفيس بوك”: “العالم يطالبنا بالتزام الصمت وغض الطرف عما يحدث للأطفال والأبرياء في غزة تحت أنظار المجتمع الدولي بأكمله”.

وأكملت: “مدينة بأكملها محاصرة منذ أكثر من 10 أيام، وتمارس الانتهاكات كافة بحق أهلها ويتم قصفهم بالطائرات والمدفعية والأسلحة والغازات المحرمة دوليًا”.

وأضافت: “أطفال يقتلون بدم بارد، ونساء ورجال يقتلون أمام أعين الأطفال”.

وتابعت: “تهدم المنازل والطرقات، ويحرمون من الماء والكهرباء والوقود وأدوات الإغاثة، والمسعفون يتم قتلهم والمدنيون مطالبون بالخروج بسلام فيتعرضون للقصف أثناء خروجهم”.

وأردفت: “كفى ظلمًا وقهرًا، المدينة اكتظت بالموتى، ورائحة الدم تفوح من كل مكان، الجثث توضع في ثلاجات الطعام والطرقات امتلأت بهم”.

وتساءلت نديم: “أي ظلم بعد كل ما نراه؟ هل يرى أصدقاؤنا من غير العرب ما يحدث لنا وما يحدث في بلادنا؟ هل يحكمون ضمائرهم ويغلبون الإنسانية كما يطلبون منا دائمًا؟ هل هذه هي العادات والثقافة؟ لا تدين ولا ترفض إلا عندما تكون أنت المتضرر، ولا تتكلم إذا كنت بعيدًا عن الأحداث”.

وقبل أن تستدرك حديثها قائله: “لكننا نقول لكم إن فلسطين صاحبة الأرض وصاحبة الحقوق، وقدم شعبها المستضعف آلاف الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنه ودينه ومقدساته”.

واستفاضت في ختام رسالتها: “إلى كل شعوب العالم، كفى صمتًا وخوفًا وتبريرًا.. لا يوجد شيء على وجه الأرض يدعوكم إلى دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، أوقفوا القتل وأعيدوا الحياة وافتحوا المعابر أمام المساعدات الإنسانية بكافة منافذها من أجل حق الأبرياء في الحياة”.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others