: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / خليجي Gulf / السعودية Saudia / بمناسبة تكريمه في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.. عبد الله عبد الرسول : سعيد بتكريمي في مصرنا الحبيبة التي تسكن قلب كل عربي

بمناسبة تكريمه في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.. عبد الله عبد الرسول : سعيد بتكريمي في مصرنا الحبيبة التي تسكن قلب كل عربي

كتب/ زكريا العبد
أعرب المخرج القدير عبد الله عبد الرسول من دولة الكويت، بمناسبة تكريمه بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن بالغ سعادته بهذا التكريم خاصة أنه يأتي من بلد عربي شقيق كبير بعطائه على مر العصور، ومنبع للحضارات والتاريخ والثقافة والتنوير، مصرنا الحبيبة التي تسكن قلب كل عربي .

وأشار المخرج عبد الله عبد الرسول إلى أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، حدث مسرحي دولي كبير يحقق هوية واتجاهات المسرح الشبابي على مستوى العالم، ومساحة لتلاقي شباب المسرح في محفل كبير، حيث يتنافسون ويبدعون ويمارسون مختلف فنون المسرح ويعبرون عن ذواتهم وأفكارهم، وهذا بحد ذاته نجاح ومحطة مهمة مضيئة وأساسية في طريق شبابنا المسرحي .

وأضاف عبد الرسول أن المسرح والشباب هم اشتغالي وشغفي وحرفتي وحبي خلال حياة مسرحية ممتدة لأكثر من أربعة عقود، وارتباطي الوثيق بالشباب والمسرح، لذا اعتز بهذا التكريم وهذا الوفاء والتقدير من هذا المحفل المسرحي الدولي الذي خصص ليكون حاضنة للشباب المسرحي في العالم .

وأكد عبد الرسول أن المهرجان حدث مهم جدا على الخارطة المسرحية الدولية، ومتجدد الأفكار والرؤى وينمي الشغف عند المسرحيين الشباب، ويعتمد على الإبتكار والإبهار والتنوع، ويعمل على تطوير الوعي والفكر المسرحي للشباب، وإكسابهم المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية لخلق حالة تطور دائم، ويقود الشباب المسرحي للمستقبل .

مشيرا إلى أن اهتمام واحتواء المسرحيين الرواد الكبار وعلى رأسهم الفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب لهذا الحدث، يؤكد على حالة التواصل بين الأجيال المسرحية، وهذا يحقق قيمة فنية كبيرة للمهرجان أيضاً، ولمهرجان شرم الشيخ الدولي وقع خاص على قلب المسرحيين العرب، لأنه يقام على أرض سيناء، سيناء النصر والبطولات والأمجاد والتضحيات من أجل العزة والكرامة العربية، موجها شكره لمصر ولكل القائمين والداعمين لهذا الحدث المسرحي الكبير، وللفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان الذي يقود هذا الحراك المسرحي الشبابي الدولي، ويحقق كل هذه النجاحات في سبيل تطوير حركة مسرحية شبابية إبداعية نتطلع من خلالها إلى مستقبل المسرح.

يشار إلى أن المهرجان يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وسيادة اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتنطلق الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج والفنان مازن الغرباوي، السبت المقبل وتستمر الفعاليات حتى 30 نوفمبر الجاري، وتتضمن فعاليات خاصة للتضامن مع أهل غزة وفلسطين وتحمل هذه الدورة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، كما تتضمن الدورة تكريم نخبة من نجوم المسرح حول العالم .

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others