: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / قرار من الفيفا بإعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم 2018

قرار من الفيفا بإعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم 2018

إعادة مباراة جنوب أقريقيا والسنغال

قرر الفيفا إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم روسيا 2018, لتشتعل المجموعة إثارة في المجموعة الرابعة “D” التي تقع فيها منتخبات “السنغال وبوركينا فاسو والكاميرون والرأس الأخضر”, تعتبر من أكثر المجموعات صعوبة من حيث إلى الآن لم يتم تحديد المتأهل حتى ولو بشكل ضعيف, لأن كل المنتخبات في هذه المجموعة مرشحة للتأهل لقروب جميع المنتخبات في عدد النقاط وأيضا المستوى تقريبا.

إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال
إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

وجاء قرار الفيفا باعادة المباراة بعد أن قام الاتحاد السنغالي لكرة القدم في وقت سابق بشكوى رسمية في الحكم الغاني “جوزيف لامبتي”, بعد أن قام باحتساب ركلة جزاء غريبة لمنتخب جنوب أفريقيا, وأيضا بعض القرارات الغريبة للحكم الغاني “جوزيف لامبتي”, لذلك قرر الفيفا إعادة المباراة رسميا وذلك خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر القادم 2017,

وقرر الاتحاد الافريقي (الكاف) في وقت سابق عن إيقاف الحكم “جوزيف لامبتي” بعد هذه المباراة مباشرة, وبعد ان قام الاتحاد السنغالي لكرة القدم بتقدم شكوى رسميا في الحكم, ولكن جاء قرار الكاف بإيقاف الحكم لمدة 3 سنوات فقط, وغاب في ذلك الوقت عن بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون 2017.

إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال
إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

ولكن قررت بعدها لجنة الانضباط الخاصة بالفيفا في شهر مارس الماضي لعام 2017, بإيقاف الحكم الغاني “جوزيف لامبتي” نهائيا عن إدارة المباريات, بسبب مخالفته لقوانين الفيفا وبالتحديد المادتين (1,6), وهي التلاعب في نتائج المباريات وبعدها تم إيقاف الحكم نهائيا, وكان هذا بسبب مباراة السنغال وجنوب أفريقيا التي أدارها وحدث فيها أخطاء بالجملة من الحكم وكان أبرزها ضربة الجزاء الكارثية التي احتسبها لجنوب أفريقيا وكانت سبب كبير في فوزها في المباراة بعد الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

أما بالنسبة لموعد إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال, فقرر الاتحاد الدولي أن إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال سيكون في أول توقف دولي.
وسيكون ذلك في شهر نوفمبر القادم لعام 2017. وستكون جلسة للاتحاد الدولي لكرة القدم في يوم 14 سبتمبر, وسيتم توثيق القرار ويصبح واجب التطبيق مباشرة.

ترتيب المجموعة الرابعة “D” بعد قرار الإعادة

إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال

  • تتصدر بوركينا فاسو الترتيب بـ 6 نقاط, بعد لعب الأربع جولات, و حققت التعادل في 3 مباريات والفوز في مباراة.
  • في المركز الثاني الرأس الأخضر بـ 6 نقاط, بعد لعب الأربع جولات, وحققت الفوز في مباراتين.
  • في المركز الثالث السنغال بـ 5 نقاط, بعد أن لعبت ثلاث جولات فقط, حققت الفوز في مباراة والتعادل في اثنين.
  • في المركز الرابع جنوب أفريقيا بنقطة وحيدة, بعد أن لعبت ثلاث جولات فقط, تعادلت في مباراة واحدة.

 

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others