: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / حمدي خليفة: أطالب بحصانة للمحامين مثل القضاة.. وأريد إنشاء قناة متخصصة

حمدي خليفة: أطالب بحصانة للمحامين مثل القضاة.. وأريد إنشاء قناة متخصصة

كتب / حامد خليفة

طالب حمدي خليفة المحامي بالنقض ونقيب المحاميين السابق والمرشح على مقعد نقيب المحاميين بتعديل قانون المحاماة وتفعيل حصانة للمحاميين مثل القضاة، كما كشف عن خطته لإنشاء قناة فضائية مخصصة لنقابة المحاميين.

وقال حمدي خليفة في حواره مع الإعلامي هيثم بسام في برنامجه ورقة في ملف المذاع عبر شاشة قناة النهار: أنا عندي المحور القومي والخدمي والمالي وطبعًا تعديل قانون المحاماة محور مهني مهم جدًا لأن طبقًا لنص المادة الأولى من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 83، بتنص على أن المحاماة مهنة حرة مستقلة بتشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وبما أني بشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة يبقى يجب أن أتمتع بما تتمتع به السلطة القضائية من حصانة قضائية علشان كده قولت يتم تعديل القانون أنه في غير حالات التلبس لا يجوز القبض على المحامي أو حبسه إحتياطيًا.

وتابع: يبقى معايا حصانة شأني شأن القضاء شأني شأن العضو النواب، وهذا الذي يجب أن يكون وأيضًا في تعديل قانون المحاماة أن بيتم تعديل قانون المحاماة أني أقدر أحصل أتعاب المحاماة من المنبع.

وأضاف: ومن ضمن الأمور التي تحتاج إلى تعديل تشريعي أكثر من قانون اللي هو مساواة أعضاء هيئة الإدارات القانونية بأعضاء هيئة قضاء الدولة.

وأستكمل: الوضع الطبيعي أن المحامي يبقى عنده حصانة وأن لغاية ما يتم تفعيل القانون يكون في بروتوكولات مع الجهات المعنية اللي بيتحرك فيها المحامي زي الشرطة والنيابة ويجب أن يكون هناك تعامل خاص مع المحامي وكل ما في الأمر أننا بننظر إلى العقبات اللي بتواجه المحامي حاليًا ومن يجب أننا نزيلها على سبيل المثال الفاتورة الإلكترونية والضريبة المضافة دي من ضمن العقبات اللي بتواجه المحاميين يعني لما نيجي نقول أن نخلي الضريب يتم سدادها من المنبع وقت رفع الدعوة وقت سداد الرسوم عن الدعوة يتم سداد الضريبة دي هتحل المسألة كلها المفترض أن إحنا بنطور من أنفسنا وبنبص نظرة مستقبلية.

ورد حمدي خليفة على سؤال الإعلامي هيثم بسام حول التصويت الإلكتروني إذا ما كان سيساعد في شفافية نتيجة الإنتخابات قائلًا: نحن دائمًا بنأمل وواضعين في الإعتبار أن هناك شفافية سواء كان التصويت ورقي أو إلكتروني ودي حاجة من الحاجات اللي بتخلينا نتحدث في أمور مستجدة زي التصويت الإلكتروني وده من الأعمال اللي حاططها في برنامجي الانتخابي.

وأردف: عايز أعمل قناة فضائية لنقابة المحاميين يعني قناة فضائيية تكون هي المتحدث الرسمي والإعلامي باسم النقابة، وفي نفس الوقت هي بتنشر الوعي الثقافي بين المواطنين على مستوى مصر والعالم العربي، وهنلاقي كم مشاهدات لأنها قناة وحيدة وكم المشاهدات ده هيجيب كم إعلانات غير عادية فهتبقى مصدر دخل للنقابة، يعني هستفيد منها معنويًا وماديًا.

الجدير بالذكر أن الإعلامي هيثم بسّام يقدم برنامج ورقة في ملف عبر شاشة قناة النهار ويذاع البرنامج يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

Facebook Comments

عن راديو العرب اذاعة قهوة الصحفيين

شاهد أيضاً

حسن الهيدوس: كأس آسيا بقطر منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل

حسن الهيدوس: كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة مثالية لاكتشاف نجوم المستقبل النجم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others