: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / 600 ألف مواطن مهدد بالموت في مصر بسبب إنتشار مرض الدوشين الخطير والأطفال حديثي الولادة هم الأكثر عرضة للإصابة

600 ألف مواطن مهدد بالموت في مصر بسبب إنتشار مرض الدوشين الخطير والأطفال حديثي الولادة هم الأكثر عرضة للإصابة

600 الف شخص مهدد بالموت في مصر

باتت مصر بيئة خصبة لظهور الأمراض العضال هذه الأمراض التي تجتث أوصال أبناء هذا الشعب وتحصد أرواح العشرات بل المئات يوما بعد يوم، ، دون أن يدرك أحدا خطورة هذه الأمراض ولن نتحدث عن فساد منظومة الصحة الذي لن ينتهي الحديث عنه، بكلمات فالواقع الأليم الذي يشهده حال منظومة الصحة في مصر هو خير شاهد ودليل، ولكن هذا الإهمال قد يجعل إنتشار أمراض خطيرة أمرا كارثي يهدد صحة أبنائنا، منذ لحظة ولادتهم.

مرض الدوشين الخطير يهدد حياة 600 الف شخص في مصر

ولقد ظهرت في مصر مؤخرا كارثة طبية بإنتشار مرض الدوشين وهو مرض خطير يصيب جميع عضلات الجسد ويضمرها شيئا فشيء ، حتى يصاب الشخص المريض بالدوشين بالشلل الرباعي ،ومن بعدها يصل الضمور الى الأعضاء الحيوية بالجسم ومنها عضلة القلب ومن ثم يموت الشخص بلا منازع.

مرض الدوشين أو مرض ضمور العضلات يهدد بنسب كبيرة المواليد وخاصة الذكور منها، ويعد زواج الأقارب هو الأصل في الإصابة بالدوشين، ولسوء الحظ ان الرعاية والإهتمام بمن يصاب بهذا المرض في مصر قد تكون معدومة، فيكتفي المريض بالموت حيا بسبب عدم الرعاية الصحية له في مصر.

إهمال التضامن الإجتماعي وتجاهل الدولة لمرضى الدوشين

الجانب الكارثي ان أكثر من 600 ألف شخص في مصر مصاب بمرض الدوشين، وتستمر النسب في الزيادة، ومن المؤسف ان في مصر بأكملها لا يوجد سوى معملين متخصصين في تحاليل عينات العضلات، وتحاليل الصبغ الكيميائي ومعمل الصبغ الوراثي، وهو ما جعل خطورة انتشار المرض في مصر بشكل متزايد ومستمر.

على صعيد أخر فإن حقوق مرضى الدوشين تلقى تجاهلا ملحوظا من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، فهذه الفئة من المرضى غير قادرة على العمل مطلقا فكيف يهمش وجودهم ولا تلتفت اليهم الدولة لتوفر لهم دخلا ورعاية، مثلما تفعل جميع الدول مع مثل هذه الفئات.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others