: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / الدوشين مرض قاتل يهدد حياة المصريين خاصة الأطفال حديثي الولادة… تعرف عليه

الدوشين مرض قاتل يهدد حياة المصريين خاصة الأطفال حديثي الولادة… تعرف عليه

الدوشين

مع زيادة التلوث البيئي الذي نشهده يوميا في مجتمعنا المصري، نسمع يوميا عن أمراض جديدة تصيب أولادنا، أمهاتنا، كل من حولنا، واليوم نتحدث عن مرض الدوشين.

ما هو مرض الدوشين

مرض الدوشين تعريفه هو مرض ضمور العضلات، فعندما يصاب به الإنسان يقوم بتدمير عضلاته علي مراحل مختلفة فيبدأ بعضلات الجسد اليدين، الرجلين، إلي أن يصاب الإنسان بشلل رباعي، ومن هنا تم تدمير معظم عضلات الجسم، بالإضافة إلى تدمير عضلة القلب، وبعدها يتوفى الإنسان.

الفئة العمرية التي يصيبها مرض الدوشين

يصيب مرض الدوشين الأطفال الرضع خاصة الذكور، ويرجع السبب الرئيسي للإصابة به هو زواج الأقارب.

كما تعلمون أن زواج الأقارب ينتج عنه العديد من الأمراض الوراثية والإصابة بفيروسات متحورة، فيجب علي الأقارب المخطوبين أن يقوموا بعمل فحوصات طبية للتأكد من عدم ظهور أي مرض وراثي في الطفل الذي سوف ينجبونه.

إهمال الرعاية الطبية في مصر

أن الرعاية في مصر بهذا المرض تكاد أن تكون معدومة، حيث لا توجد علاجات لهذا المرض وبالتالي يفضل المريض الموت في أي وقت قريب حتي لا يقاسي آلآم هذا المرض الخبيث.

فمن يصاب بهذا المرض اللعين لا يكون قادر علي العمل، وبالتالي فكيف يعيشون من دون دخل مادي، حيث أن مرض الدوشين من أكثر الأمراض التي أرهقت الأطباء في علاجها وللأسف لم يجدوا علاجا له حتي الآن، وهناك عدد كبير من دول العالم يدرسون هذا المرض ويتعمقون في تفاصيله حتي يجدوا أي طريقة طبية لعلاجه.
بالفعل هناك جمعيات ترعي مرضي ضمور العضلات وتحاول التواصل مع وزارة الصحة ووزارة التضامنالاجتماعي لإيجاد حل لهذا المرض أو مساعدة المصابين به.

علاج مرض الدوشين

كما تعلمون ليس هناك علاج لهذا المرض ولكن هناك أدوية مسكنة تقوم بالسيطرة علي أعراضه المؤلمة ومن ضمن تلك الأساليب هو القيام بعمل جلسات علاج الطبيعي بالإضافة يوجد أجهزة لمساعدة السيقان على الحركة وأيضا الكراسي المتحركة.
https://www.nmisr.com/health/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a8%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%a5%d8%b1%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%85%d8%b4%d9%83%d9%84%d8%a9-%d8%a3%d9%85-%d9%85%d8%b1%d8%b6%d8%9f

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others