أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / بدء الاجتماع الوزارى للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بمشاركة وزير التجارة

بدء الاجتماع الوزارى للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بمشاركة وزير التجارة

انطلقت صباح اليوم، الخميس، أعمال الاجتماع الوزارى للدورة المائة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بجامعة الدول العربية، الذى يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

 

يناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المحورية والملفات الاقتصادية الهامة والمدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية، حيث جرت خلال اليومين الماضيين الاجتماعات التحضيرية واجتماعات كبار المسئولين التابعة للمجلس منذ الأحد الماضى.

 

وقال الوزير قابيل فى تصريحات سابقة، أن اجتماعات الدورة المائة للمجلس تتناول متابعة تنفيذ القرارات والمبادرات الصادرة عن الدورات السابقة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى، كما تتناول متابعة الموضوعات المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركى العربى، بالإضافة إلى متابعة اتفاقية استثمار رؤوس الأموال العربية فى الدول العربية، ومشروع اتفاقية تنظيم النقل البحرى للبضائع والركاب بين الدول العربية.

 

وأضاف قابيل أن اجتماعات الدورة الحالية تتناول أيضا متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية، والتى عقدت بغينيا الاستوائية نوفمبر الماضى والتى تضمنت استراتيجية للشراكة العربية الأفريقية وخطة العمل العربية الأفريقية، وتنسيق تمويل المشروعات المشتركة بين الدول العربية ودول قارة افريقيا، مشيرا إلى أن الاجتماعات تتضمن أيضا متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا اللاتينية والذى ركز بشكل أساسى على تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والبيئة والسياحة والطاقة والنقل.

 

وأوضح أن الاجتماعات تتناول توسيع نطاق التعاون بين الجامعة العربية ومنظمة الأمم المتحدة، فى مختلف المجالات التنموية والتى تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

 

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter