: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / علاقة قطر بإعتقال السعودية الداعيان عوض القرني وسلمان العودة!

علاقة قطر بإعتقال السعودية الداعيان عوض القرني وسلمان العودة!

السعودية اعتقلت الشيخان عوض القرني والآخر الداعية سلمان العودة المعروف انتمائه الى جماعة الأخوان المسلمين، وذلك بعد يومين من حملة انتقادات لاذعة لهما من كتاب واعلاميين سعوديين ما اعتبروه انحيازهم لدولة قطر في الأزمة بين دول الخليج.

وأكد الكثير من النشطاء ومنهم المعروف أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ اعتقال الداعيان السعوديان من قبل السلطات السعودية، ونشر شقيق الداعية سلمان العودة وهو خالد بن فهد العودة تغريدة على موقع التويتر مؤكدا حقيقة اعتقال أخيه وذلك في رده على البعض الذين طرحوا تساؤلاً عن مدى صحة خبر اعتقال سلمان العودة، فيما لم تعلن بعد السلطات السعودية رسميا اعتقال الداعيان السعوديان.

دعوة ألفة القلوب مع قطر أودعت القرني والعودة في السجن

وأتى اعتقال الشيخان القرني والعودة بعد دعوتهما للتأليف بين القلوب بعد الاتصال الاخير الذي تم بين محمد بن سلمان وأمير قطر تميم بن حمد لمناقشة الدعوى للحوار وانهاء الأزمة مع دول المقاطعة والتي باتت تعرف بأزمة الخليج، والدعوة للالفة مع قطر أثبتت للسلطات السعودية ان الداعيان لم يكونوا يساندوها أو يصطفوا مع بلادهم في حصار دولة قطر.

ولكن فرحة الداعيان السعوديان لم تكتمل بعد أن ظنوا ان الازمة صارت قاب قوسين أو أدنى من الحل ، فالاتصال بين نائب الملك السعودي وولي عهده محمد بن سلمان والأمير القطري تميم بن حمد، لم يؤتي أكله حيث سرعان ما اتهمت الرياض الدوحة بتحريف ما تم بحثه خلال الاتصال وأعلنت رسميا تعطيل الحوار والتواصل مع قطر للسبب ذاته.

وحملة الاعتقالات التي طالت عدد من رجال الدين من بينهم العودة والقرني، تتزامن أيضا مع اقتراب حراك 15 سبتمبر الذي تم التحشيد اليه بشكل كبير ويحظى بتأييد من المعارض السعودي غانم الدوسري المقيم في لندن وكذلك من المغرد الشهير مجتهد على موقع التويتر.

مجتهد: الدور آت على العريفي

وقال المغرد الشهير مجهتد على موقع التويتر ان ما أسماه بخدمة الذباب الالكتروني الذي أطلق هذا الهاشتاق  ماهو الا تمهيد لاعتقال الداعية السعودي محمد العريفي.

وكانت أعلنت المملكة السعودية مع بدء الأزمة الخليجية اقرار عقوبات لمن يتعاطف مع قطر بالحبس لمدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تزيد عن ثلاثة ملايين ريال سعودي

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others