أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / ملك الانسانية “الملك سلمان” يعيد 40 طفل الى مقاعد الدراسية بعد تجنيدهم من الحوثي

ملك الانسانية “الملك سلمان” يعيد 40 طفل الى مقاعد الدراسية بعد تجنيدهم من الحوثي

اعلن اليوم الاحد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية انه سيتم تأهيل 40 طفلا في اليمن من خلال احدى المؤسسات المتخصصه .

ووضح البيان انه تم الاتفاق بين مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وبين المؤسسات في تأهيل 40 طفلا يمنيا تم تجنيدهم من طرف ميلشيات الحوثيين لحمل السلاح الى اطفال يحملون القلم والعلم ليكملوا تعليمهم بالمدارس .
حيث سيتم تاهيل 40 يمنيا في اعمار 15 سنه موزعين بتساوي على محافظتي مأرب والجوف باليمن ، لتكون المرحلة الاولى لاعمال المركز لمساعدة اطفال اليمن ولتاهيلهم بعيدا عن العنف والاحداث الاضطراب الحاصل باليمن ليهتموا بمستقبلهم وتزويدهم بالعلم بدخولهم للمدارس وتوفير الاجواء المناسبة لاكمال تعليمهم .

ويوضح البرنامج التأهيل انه برنامجا فريد من نوعه ، خلال الازمة التي يتعرض لها اليمن من تجنيد للميشليات الحوثية لاطفال اليمن حيث وصل التجنيد الى 10 الف طفلا يمنيا .

وهذة اللفته الكريمه من مركز الملك سلمان يدل على هدف السعودية في مؤازة وحل الازمة المتعلقة باليمن بشكل سلمي وايجابي دون احداث اضرار بالمواطنين ، والتركيز على الاطفال في توفير لهم سبل التثقيف والتزود بسلاح العلم البديل لسلاح الذي اجبروا عليه وهو السلاح والعنف .

حيث وضح المركز انه سيتم تاهيل الاطفال مدى شهر كامل من دورات نفسية وتعليمية واجتماعية ورياضية ، لإعادة تأهيلهم من قبل أخصائيين نفسيين وبمعايير دولية وذالك تمهيدًا لهم لدمجهم في المجتمع ، بسبب ماتعرضوا له من استخدام السلاح ورؤيتهم للعنف والقتل الحاصل عند التحاقهم بالقوة لميلشيات الحوثين .

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter