: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / ضربة قاصمة للإرهـاب تسفر عن مصرع 10 عناصر بأرض اللواء

ضربة قاصمة للإرهـاب تسفر عن مصرع 10 عناصر بأرض اللواء

ضربة قاصمة للإرهـاب تسفر عن مصرع 10 عناصر بأرض اللواء

الأمن الوطنى : الجناة تكفيريون هاربون من شمال سيناء

11 سبتمبر 2017

في عملية استباقية جديدة، وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة موجعة للعناصر الإرهابية المنتمية لحركة «حسم»، وتمكنت قوات الأمن الوطني والعمليات الخاصة من *** 10 عناصر إرهابية، بينهم المحامى مستأجر الشقة في أثناء دهم شقتين بمنطقة أرض اللواء بالجيزة، اتخذتهما العناصر الإرهابية وكرا للاختباء بداخلهما وتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة.
وفي أثناء دهم القوات للشقتين بشارعي حمدي خطاب والشارع الابيض بأرض اللواء، ألقت العناصر الإرهابية عليهم القنابل اليدوية مما أسفر عن إصابة 6 من الضباط والمجندين، وتم نقلهم إلي مستشفي الشرطة للعلاج. ولم تثن تلك الأفعال الإرهابية قوات الشرطة عن مواصلة هدفهم باقتحام الوكر الإرهابي، وبمجرد دخولهم شقة العناصر الارهابية لضبطهم اطلقوا الرصاص علي القوات مما اضطرهم إلي مبادلتهم إطلاق الرصاص، ودارت معركة بين الطرفين، أسفرت عن م*** 8 من العناصر الإرهابية.

كما داهمت قوات الشرطة شقة أخري كان يختبئ بداخلها عدد من العناصر الارهابية، والذين قاموا باطلاق الرصاص علي قوات الشرطة، مما اسفر عن إصابة مجند، بينما تمكنت القوات من *** إرهابيين ليصل عدد الارهابيين الذين تمكنت قوات الامن من ***هم داخل شقتي أرض اللواء الي 10 إرهابيين. وضبطت الشرطة كميات هائلة من الأسلحة النارية والقنابل والمتفجرات داخل شقة العناصر الارهابية، وتم التحفظ عليها، في الوقت الذي تم فيه نقل الارهابيين الي مشرحة زينهم لتشريح جثثهم لمعرفة اسباب الوفاة.

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا إلي مستشفي الشرطة بالعجوزة لسؤال المصابين من رجال الشرطة، كما انتقل فريق آخر إلي الشقتين اللتين كانتا تقطنهما العناصر الإرهابية لإجراء المعاينة للوكرين اللذين كانا يختبئ داخلهما الارهابيون، ومعاينة الأسلحة والمتفجرات وتحديد نوعها ومطابقتها بالأسلحة التي استخدمتها العناصر الإجرامية في العمليات الإرهابية السابقة. كما استمعت النيابة الي اقوال شهود العيان في مكان الواقعة، وهم سكان العقارين اللذين كانا يسكنهما العناصر الارهابية والعقارات المجاورة واصحاب المحال التجارية، لمعرفة خطوط سير الارهابيين، كما طلبت النيابة صاحبي العقارين لسؤالهما عن تاريخ استئجار العناصر الارهابية للشقتين وحصولهما علي بطاقات شخصية منهم من عدمه، ومدي علمهما بأنهم من عناصر الجماعة الارهابية. وانتقل فريق من خبراء المفرقعات لاجراء عمليات تمشيط واسعة لمحيط المداهمات الامنية في الشوارع المحيطة بالشقتين، للبحث عن اى مفرقعات وتجميع فوارغ الطلقات، في الوقت الذي تمركزت فيه 8 سيارات تابعة للأمن المركزي ومدرعتان مدعمتان لقوات الأمن بالمنطقة، لمنع هروب أي عناصر إرهابية.

وفى سياق متصل اكد عدد من شهود العيان، ان احدى الشقتين اللتين تم مداهمتهما استأجرها محام من محافظة الفيوم، وكان يعيش فيها مع اسرته المكونة من زوجته وابنته، وكان قليل التداخل مع جيرانه. واشار احد الاهالى الي ان ذلك المحامى شوهد منذ فترة وهو يقود «توك توك» فى ارض اللواء، وانه شاهد عددا من الاشخاص يترددون علي شقته، ولم يرتب فيهم لانهم كانوا لايتحدثون مع أحد.

من جانبها، ذكرت وزارة الداخلية – في بيان لها أمس – إنه في اطار الجهود الرامية التى أمر بها اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لملاحقة عناصر البؤر الارهابية، فقد توافرت معلومات لقطاع الامن الوطني تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء، من شقتين سكنتين بمنطقة ارض اللواء وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والاعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الارهابية بالقاهرة والمحافظات.

واكدت الداخلية انه تم تحديد 6 من العناصر الإرهابية الذين لقوا مصرعهم، وهم: اكرم الامير (فني حاسب الي 38 سنة) وعمر ابراهيم رمضان (23 سنة طالب من منطقة مصر الجديدة) ومطلوب ضبطهما واحضارهما في قضية امن دولة تحرك للعناصر الارهابية بشمال سيناء، ومعز احمد يحيي (22 سنة من منطقة امبابة) وحمزة هشام حسين (طالب بكلية الاداب من منطقة المطرية) وشريف لطفي (خليل 43 سنة من منطقة العجوزة) وخليل سيد خليل (27 سنة من منطقة ميت عقبة).

وقالت الوزارة ان ثلاثة ضباط أصيبوا من قطاع الامن الوطني ومديرية امن الجيزة، وثلاثة مجندين من قطاع الامن المركزي، وجار تحديد هوية جثث باقى العناصر الارهابية وعددهم اربعة اشخاص.

Powered by WPeMatico

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others