: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / شهادات مسلمى الروهينجا الهاربين لبنجلاديش لـ«الفرنسية»

شهادات مسلمى الروهينجا الهاربين لبنجلاديش لـ«الفرنسية»

فى شهادات مسلمى الروهينجا الهاربين لبنجلاديش لـ«الفرنسية» :

تعرضنا لاعتداءات بالقنابل والسواطير .. و«أكل التراب» أفضل لنا من العودة

11 سبتمبر 2017

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهادات حية لأفراد من أقلية الروهينجا المسلمة فى مواجهة المجازر التى ارتكبت بحقهم منذ نهاية أغسطس الماضى وأسقطت حتى الآن ما يزيد على 400 شخص، بالإضافة إلى فرار حوالى 300 ألف من الروهينجا إلى أراضى بنجلاديش المجاورة منذ تفجر الأزمة.
واستعرض تقرير الوكالة الفرنسية شهادات متنوعة بعضها أشار إلى استخدام العناصر المحسوبة على السلطات المركزية أسلحة متنوعة ما بين »السواطير« والأسلحة النارية، بالإضافة إلى العبوات الناسفة.

ونقل عن شاهد عيان آخر تأكيداته بأن هذه تعد المرة الأكثر عنفا فى تاريخ الاعتداءات الطائفية على الروهينجا فى ميانمار.

وأشارت الشهادات إلى تواصل وقائع حرق المنازل والممتلكات الخاصة بالروهينجا، فيما أشارت شهادة إحدى سيدات الروهينجا إلى اضطرارها للقفز فى النهر بصحبة أصغر أبنائها ذى الأربعة أعوام هربا من رصاص القوات الرسمية التى تلاحقها، لتكتشف أنها انفصلت عن باقى أولادها الخمسة وذلك حتى اليوم. وأشار تقرير الفرنسية أيضا إلى استعداد جانب من الروهينجا للبقاء فى بنجلاديش وامتهان أعمال متواضعة من حيث الدخل والمكانة أو اللجوء إلى التسول، على ألا يعودوا إلى ميانمار مرة ثانية.

ورغم توالى التقارير حول ندرة الموارد من مواد غذائية و عقاقير طبية، فإن بعض المشاركين فى تقرير الفرنسية أكدوا عدم رغبتهم فى العودة إلى ميانمار ويفضلون »أكل التراب« عوضا عن ذلك.

وتأتى هذه الأنباء فيما أعلن مسلحو ما يعرف بـ«جيش إنقاذ الروهينجا« المتمرد وقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة شهر واحد بغرض السماح لمنظمات الإغاثة إدخال المساعدات الإنسانية.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others