: أسسها: آدم سعيد / أحمد بشارة / هادي رسلان  

رئيس التحرير التنفيذي: نعمة الحكيم / نائب مدير التحرير: زكريا العبد

             

رئيس مجلس الإدارة : تحت التهيئة لوجود انتخابات بين مجلس التحرير

أخبار عاجلة
الرئيسية / قسم عام Comprehensive / 7 فوائد للعسل النحل تعرفوا عليها مع منى ياسين

7 فوائد للعسل النحل تعرفوا عليها مع منى ياسين

لطالما سمعنا عن فوائد العسل العديدة لصحة الجسم وتجميل البشرة، ولكن العديد من الأبحاث أثبتت هذا علمياً ومن خلال دراسات وأبحاث قام بها العديد من العلماء والأطباء، وقاموا بتلخيص فوائده بالتالي:

  1. الوقاية من السرطان وأمراض القلب: العسل يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

  2. الحد من القرحة والإضطرابات المعوية الأخرى: تظهر الأبحاث الأخيرة أن العسل علاج قد يساعد في علاج إضطرابات الأمعاء مثل القرحة وإلتهاب المعدة والأمعاء.

  3. زيادة الآداء الرياضي: أكل العسل والتين المجفف يعمل على تعزيز الآداء الرياضي. وقد تم الآن التحقق من ذلك مع الدراسات الحديثة، والتي تبين أن العسل يعمل على الحفاظ على مستويات الجليكوجين وتحسين الشعور بالإنتعاش أكثر من الحلويات المصنعة.

  4. الحد من السعال وتهيج الحلق: العسل يساعد على القضاء على السعال، وخاصةً عسل الحنطة السوداء. في دراسة أجريت على 110 طفل، كانت جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء فعّالة مثل جرعة واحدة من إكسترومثورفن في تخفيف السعال الليلي والسماح بالنوم السليم.

  5. تنظيم السكر في الدم: على الرغم من أن العسل يحتوي على السكريات البسيطة، فإنه ليس من نفس نوع السكر الأبيض أو مواد التحلية الإصطناعية. وتناول العسل يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

  6. شفاء الجروح والحروق: وقد تبين أن تطبيق خارجي من العسل على الجروح أو الحروق لتكون فعّالة في علاجها.

  7. تجميل الجلد: صفات العسل المضادة للبكتيريا مفيدة بشكل خاص للبشرة، وعند إستخدامها مع المكونات الأخرى ستساعد على ترطيب وتغذية البشرة.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

شاهد أيضاً

حصريا التردد الجديد لقناة نوردبي Nour Dubai يونيو 2021 بتاريخ اليوم

كما نوعدكم بكل جديد مع التردد الأحدث للقنوات، بعد تغير ترددها القديم موعدنا اليوم مع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Flag Counter
Please seek an excuse for the radio 4 arab " journalist cafe" , it is open for writers to put different subjects in striving for a review of topics, according to general laws for the protection of property. If any company or institution has a problem with one of the topics, please contact us at the following link: "https://mediacafee.com/vb/sendmessage.php" The administrators, despite their attempt to prevent the offending posts, are not able to view all posts - The posts and comments express the point of view of their author,The best of people who help the others